1065057
1065057
الرياضية

الفيصل الزُبير يتطلع لتعزيز صدارته في الترتيب العام لكأس تحدي الشرق الأوسط

05 ديسمبر 2018
05 ديسمبر 2018

خالد الوهيبي يطمح في اعتلاء منصات التتويج -

يتوجه المتسابق الفيصل الزُبير إلى الجولة الثانية من كأس تحدي بورشه «بي دبليو تي» «جي تي 3» الشرق الأوسط، التي ستُقام على حلبة البحرين الدولية في الصخير، واضعًا نصب عينيه تعزيز صدارته في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، حيث يتمتع بفارقٍ مُريح عن أقرب مُنافسيه.

وفي هذا الموسم، 2018 - 2019، يُدافع السائق العُماني عن لقبه وبقوة، حيث أحرز الفوز في سباقين ومركز الوصافة في السباقات الثلاثة من الجولة الأولى، التي أُقيمت على حلبة دبي أوتودروم الشهر المُنصرم.

وساهمت هذه النجاحات في منح متسابق «فريق ليخنر الشرق الأوسط» تقدمًا بفارق نُقطتين عن أقرب مُنافسيه، القُبرصي تيو إيلّيناس، بطل «كأس بورشه كاريرا المملكة المُتحدة» الذي شارك كضيفٍ في الجولة الافتتاحية.

وبما أن المتسابقين إيلّيناس والأمريكي مايكل دي كويسادا شاركا كضيوف، يُعتبر المتسابق التُركي بيركاي بيلسر أقرب مُنافسي الفيصل، ويبلغ الفارق بين العُماني والتُركي 21 نُقطة.

كما يحتل مُواطنه خالد الوهيبي المركز الخامس في الترتيب العام، خلف الفيصل وإيلّيناس والمتسابقين الأمريكي مايكل دي كويسادا والتُركي بيركاي بيسلر، وساهمت نتائج الوهيبي المُستقرة، إضافةً إلى نجاحات الفيصل، في منح «فريق عُمان» صدارة الترتيب العام لبُطولة الفرق، بفارقٍ كبير بلغ 63 نُقطة عن أقرب مُنافسيهم «فريق السويد»، بينما يحتل فريق البلد المُضيف «فريق البحرين» المركز الثالث.

والآن، يتطلع الوهيبي للتقدم في الأمام في الترتيب، حيث إن لديه فُرصة واقعية بالتغلب على السائق التُركي، خُصوصًا أن الفارق بينهما نُقطة واحدة في الترتيب العام المُؤقت.

عن ذلك، قال الفيصل الزُبير: «أشعر بالسعادة البالغة في القُدوم لخوض الجولة الثانية للبُطولة في البحرين، أحب هذه الحلبة وهذا البلد، خطتي هي تحقيق أكبر عددٍ مُمكن من الانتصارات، وأعرف أن هذا لن يكون سهلًا، ولكن أنا مُستعدٌ للتحدي وأتطلع قُدُمًا للمُنافسة».

وتابع: «لن أتمكن من خوض يومي التجارب، لأن لدي مهمة تقديم عرضٍ دراسي في جامعتي، لذا لن أصل إلى البحرين قبل صباح اليوم الخميس، ولخوض يومٍ واحد من التجارب». من جهته، قال خالد الوهيبي: «أتطلع قُدُمًا لخوض جولة البحرين، أعتقد أن نتائجنا في جولة دبي جيدة، وأحرزت بعض النقاط الجيدة، أريد الاستمرار في التحسن، حيث عانينا في أول سباقين في دبي، ولكن كان السباق الثالث أفضل».

وأضاف: «بدءًا من الغد علينا التركيز واستغلال كل فترة للتجارب للتحسن وتحقيق أوقات أسرع، وحالما تبدأ المُنافسات الفعلية يوم الجُمعة، آمل أن نكون مُنافسين على منصات التتويج، لم أصعد بعد إلى منصات التتويج، وهذا موسمي الثاني، وأفضل نتيجة سجلتها الموسم الماضي هي المركز الرابع، لقد حققت هذه النتيجة في الجولة الأولى، وهذه علامة رائعة»، ستبدأ الجولة الثانية من كأس تحدي بورشه «بي دبليو تي» «جي تي 3» الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدولية في الصخير بخوض السائقين لفترات تجارب حرَّة يومي الأربعاء والخميس.

وستُقام التجارب التأهيلية الساعة التاسعة و55 دقيقة صباح يوم الجُمعة، على أن يُقام السباق الأول في الساعة 12:30 ظُهرًا فيما ستنطلق التجارب التأهيلية للسباقين الثاني والثالث الساعة 11:30صباح يوم السبت، فيما سيُقام السباق الثاني الساعة الثالثة عصرًا، والسباق الثالث الساعة الخامسة عصرًا، ويشتمل كل سباق على 14 لفة.