05122018_125647_1
05122018_125647_1
غير مصنف

افتتاح معرض الفنون التشكيلية علامة فارقة 2

05 ديسمبر 2018
05 ديسمبر 2018

مسقط في 5 ديسمبر / العمانية/ افتتح سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية اليوم معرض الإجادات الطلابية للفنون التشكيلية "علامة فارقة 2" بمركز جراند مول مسقط.

وقال سعادته إن افتتاح هذا المعرض يدل على الاهتمام البالغ بالمواهب الطلابية، كما أن هنالك تكريسا واهتماما واضحا لهذه المواهب من حيث الدورات التدريبية التي خضعوا لها، فأنتجت هذا الفن منوها إلى الجهود التي تبذل من المعلمات والمعلمين المشرفين لإبراز أعمال هؤلاء الطلبة على هذا النحو ، والذي يؤكد ان هنالك مواهب حقيقية في مدارسنا تستحق الاهتمام والأخذ بيدها، وأن تعرض أعمالها في أماكن عامة .

وقدمت في المعرض قصيدة ترحيبية ألقاها الطالبان محمد بن مبارك العامري، ورغد بنت سليمان المسكرية من مدرسة اليحمدي للتعليم الأساسي بتعليمية شمال الشرقية. فيما قدم رضوان بن عامر الهاشمي معلم فنون تشكيلية وعضو في لجنة برنامج الإجادات الطلابية في الفنون التشكيلية" علامة فارقة 2" نبذة تعريفية عن المعرض، والهدف من إقامته مبينا أن هذا المعرض جاء تتويجاً للجهود التي بذلت خلال العام المنصرم من حلقات تدريبية منوعة في مجال التصوير والرسم بالألوان الزيتية لتنمية الإجادات الطلابية وتطويرها في المجال الفني ورعايتها بالصورة الصحيحة ؛ ليكون علامة فارقة فعلية في مسيرتهم الفنية، وتكريمهم بعرض أعمالهم وتقديمها للجميع".

ويضم المعرض (67) لوحة فنية في مجالات الفنون التشكيلية باستخدام التقنيات الخاصة بالألوان الزيتية: كتصوير الطبيعة الصامتة، والبيئة الواقعية، والبيئة العمانية، والبيئة العالمية ذات المواضيع المختلفة.