1064149
1064149
الاقتصادية

غرفة البريمي تنظم ندوة حول إدارة المخاطر التمويلية

04 ديسمبر 2018
04 ديسمبر 2018

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعها الثاني للعام الحالي برئاسة يعقوب بن سالم التميمي- عضو مجلس إدارة الفرع- رئيس اللجنة وبحضور عدد من الأعضاء.

جرى خلال الاجتماع إقرار جدول الأعمال الذي تضمن استعراض نتائج توصيات الاجتماع السابق ومناقشة إقامة ندوة حول إدارة المخاطر التمويلية وذلك بهدف نشر الوعي لدى رواد الأعمال لتجنب مخاطر التعثر في القروض التمويلية وسبل إدارتها بالأساليب المهنية وتفادي الالتزامات المالية المترتبة عليهم، وقد تم الاتفاق على إقامة الندوة خلال شهر يناير المقبل بمشاركة ممثلين عن كلٍ من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وصندوق الرفد وبنك التنمية العماني.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة قرار وزارة القوى العاملة المتعلق بعدم السماح باسترجاع قيمة رسم استخراج تصريح استقدام العاملة الوافدة في حالة رفض العاملة للعمل لدى صاحب المنشأة، حيث جرى التأكيد على أهمية أن تتم إعادة النظر في القرار لحفظ حقوق أصحاب وصاحبات الأعمال ودعمهم في سبيل تسهيل الإجراءات وضمان تحقيق الاستقرار للمشاريع الاستثمارية والتجارية دعماً للقطاع الاقتصادي بالسلطنة.

من جانب آخر بحث الأعضاء مقترح تنفيذ حصر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حسب الأنشطة التجارية وذلك بهدف المساهمة في تعزيز تنظيم القطاع وتفعيل قنوات التواصل مع ممثلي المؤسسات لتعظيم الفائدة المرجوة من الخدمات والفرص المتاحة سواء عبر المناقصات الحكومية والخاصة أو عبر الشراكة التجارية مع الشركات المحلية والأجنبية.

كما تم بحث مقترح إقامة معرض للمستفيدين من الجهات التمويلية المختلفة لعرض مشاريعهم التجارية والصناعية والتعريف والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم في مختلف المجالات.