1062860
1062860
عمان اليوم

رئيس مجلس الدولة يستقبل نائب رئيس الشورى الشعبي الإندونيسي

03 ديسمبر 2018
03 ديسمبر 2018

«الخارجية» بحثت مع الضيف عددا من القضايا الإقليمية والدولية -

مساعد المفتي يبحث تعزيز التبادل الثقافي والعلمي مع إندونيسيا -

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس بمكتبه، الدكتور محمد هداية نور وحيد نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي بجمهورية إندونيسيا والوفد المرافق له، حيث رحب معاليه في مستهل المقابلة بالضيف والوفد المرافق له، منوها بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية أندونيسيا، ووصفها بأنها متميزة، وتشهد تطورا في العديد من المجالات، معربا معاليه عن تطلعه للمزيد من التطوير للعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وأبرز معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات وتوسيع مجالاتها وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

وتطرق معاليه إلى مسيرة الشورى في السلطنة مستعرضا مراحل تطورها وصولا إلى الثنائية البرلمانية.

وجرى خلال اللقاء استعراض السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في الجوانب البرلمانية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي بجمهورية إندونيسيا عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط بلاده بالسلطنة، معربا عن ثقته في أن هذه العلاقات واعدة وقابلة للتطور والازدهار في ظل حرص البلدين على تنميتها ودفعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأثنى نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي بجمهورية الإندونيسي على الدور الذي تقوم به السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في خدمة الأمن والسلم الدوليين.

وقدم نبذة عن البرلمان الأندونيسي، مبديًا حرصه على التنسيق مع مجلس عمان حيال كافة القضايا التي يتم تناولها في المحافل البرلمانية الدولية.

حضر المقابلة المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس المجلس والمكرم صالح بن محمد الزكواني عضو المجلس مرافق الوفد، وسعادة مصطفى توفيق عبداللطيف سفير جمهورية إندونيسيا المعتمد لدى السلطنة.

كما التقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة أمس، الدكتور محمد هداية نور وحيد نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي بجمهورية إندونيسيا والوفد المرافق له، والذي يزور السلطنة حاليا.

وأوضح فضيلة الشيخ أن علاقة عمان بأرخبيل الملايا علاقة قديمة عبر التجار العمانيين الذين نشروا الإسلام في الشرق الآسيوي آنذاك، منوها بعمق العلاقات الحالية التي تربط السلطنة بأندونيسيا.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك وتفعيل الزيارات والتبادل الثقافي بين المؤسسات الجامعية في السلطنة وأندونيسيا، كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين كليات الشريعة في البلدين، واستعراض سبل توثيق التبادل العلمي من خلال إقامة الندوات وتبادل الزيارات والمنح والبعثات بما يعود بالنفع على كلا البلدين.

حضر اللقاء المكرم صالح بن محمد الزكواني عضو مجلس الدولة، والوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الشورى الشعبي الأندونيسي، وسعادة مصطفى توفيق عبداللطيف سفير جمهورية إندونيسيا المعتمد لدى السلطنة.

من جهة أخرى، استقبل سعادة الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، أمس بديوان عام الوزارة، الدكتور محمد هداية نور وحيد نائب رئيس مجلس الشورى الشعبي بجمهورية أندونيسيا وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

وتم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في جميع المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة المكرم صالح بن محمد الزكواني عضو مجلس الدولة، والوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الشورى الشعبي الأندونيسي، وسعادة مصطفى توفيق عبداللطيف سفير جمهورية أندونيسيا المعتمد لدى السلطنة.