1061561
1061561
الرئيسية

شركة المدينة اللوجستية تنشئ مركزا لوجستيا متكاملا بالدقم

02 ديسمبر 2018
02 ديسمبر 2018

لتقديم خدمات الشحن ومناولة وتخزين البضائع -

عمان : وقعت شركة المدينة اللوجستية الدقم أمس اتفاقية مع ميناء الدقم لاستثمار أرض بمجمع الخدمات اللوجستية لإنشاء مشروع مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات الشركة في محافظة الوسطى، وذلك بحضور معالي يحيى بن سعيد الجابـري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم واللواء الركن متقاعد حسن إحسان النصيب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية ومحطة مسقط للحاويات وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلسي إدارة الشركتين.

وقع الاتفاقية من قبل المدينة اللوجستية محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها من جانب ميناء الدقم ريجي فيرميولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم.

ويأتي توقيع الاتفاقية من قبل شركة المدينة اللوجستية في إطار خطتها التوسعية بإنشاء موانئ برية ومستودعات في مختلف محافظات السلطنة مما يعزز دورها في قطاع الخدمات اللوجستية، ومواكبة تطلعات الحكومة الى زيادة تنافسية القطاع وتسهيل التجارة وتوفير فرص عمل إضافية.

وبموجب اتفاقيتها مع إدارة ميناء الدقم تحصل الشركة على استثمار أرض للخدمات اللوجستية قابلة للتوسعات المستقبلية، وذلك في منطقة مجمع الخدمات اللوجستية الواقع بالقرب من ميناء الدقم، وستقوم بإنشاء مشروع مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات المدينة اللوجستية بالدقم.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء مبنى للمكاتب الرئيسية لإدارة الشركة ومكاتب لإدارة وتقديم خدمات الشحن البحري والجوي البري وخدمات التخليص الجمركي وخدمات المشاريع المتخصصة في مجال النفط والغاز، إضافة إلى إنشاء ساحة مفتوحة لمناولة وتخزين البضائع ذات الأحجام الكبيرة، ومنطقة لإدارة ومناولة الحاويات.

وخلال المرحلة الثانية من المشروع سيتم إنشاء مركز توزيع متكامل لإدارة سلسلة التوريدات والتوزيع وإنشاء وحدات تخزين بدرجات حرارة مختلفة بأعلى المعايير. وأكد اللواء الركن متقاعد حسن إحسان النصيب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية أن إنشاء مشروع مركز لوجستي متكامل لإدارة في الدقم يأتي في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في المحافظات والمناطق الاقتصادية وتوفير بنى أساسية في مجال الخدمات اللوجستية تتماشى مع تطلعات الحكومة إلى تعزيز القطاع اللوجستي وتنميته باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة في تنويع مصادر الدخل، وتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في المناطق الاقتصادية، وتوفير فرص عمل للمواطنين والمساهمة في تنمية القطاع اللوجستي كأحد القطاعات الأساسية في تنويع مصادر الدخل. وقال محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة المدينة اللوجستية بالدقم ان الشركة ماضية في تنفيذ خططها التوسعية في مختلف المحافظات والمناطق الصناعية، وتعتبر المنطقة الاقتصادية بالدقم من أبرز الأماكن المستهدفة لتوسيع عمليات الشركة.

وأضاف في تصريح صحفي عقب التوقيع أنه بناء على الاتفاقية ستقوم الشركة بإدارة العمليات اللوجستية لمتطلبات قطاع النفط والغاز، والمشاريع المتخصصة من خلال ميناء الدقم، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية بالدقم تشهد نقلة نوعية في المجالات الاقتصادية المختلفة، وفي طريقها ان تصبح مركزا اقتصاديا واستثماريا مهما، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز وقربها من الأسواق الآسيوية والإفريقية.

وقال: إن الشركات اللوجستية الوطنية ستسهم في تقديم خدماتها المتنوعة للمشروعات المهمة بالدقم وللمستثمرين بالمنطقة، مؤكدا حرص شركة المدينة للخدمات اللوجستية ودورها للمساهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع اللوجستيات، وإدراكا منها بأهمية ميناء الدقم في التنمية الاقتصادية الشاملة، الذي يعتبر ميزة للمستثمرين والمشاريع العملاقة نظرا لقدرته على استقبال أكبر سفن الشحن العالمية، كما إن مطار الدقم يلعب دورا كبيرا هو الآخر في تعزيز المنطقة، من خلال إمكانياته لاستقبال مختلف الطائرات ووجود مرافق خاصة للشحن الجوي. وستقوم شركة المدينة للخدمات اللوجستية والتي تتولى إدارة محطة شحن الحاويات والميناء البري (محطة مسقط للحاويات) ببركاء بربط المحطة بميناء الدقم من خلال تجميع الإرساليات الصادرة والواردة وتحويلها من وإلى ميناء الدقم لزيادة انسيابية حركة البضاعة والتخليص الجمركي، وبالتالي ترفع من مستوى الكفاءة في الوقت والتكلفة. يذكر ان شركة المدينة اللوجستية الدقم هي إحدى الشركات التابعة لشركة المدينة للخدمات اللوجستية، وتعد من الشركات الرائدة في المجال اللوجستي حيث قامت بإنشاء أول ميناء بري في السلطنة «محطة مسقط للحاويات» وتقدم هذه المحطة خدمات متنوعة تساهم في انسيابية حركة الاستيراد والتصدير.