1062113
1062113
العرب والعالم

مقتل 37 مسلحا في انفجار حاملة أفراد مدرعة جنوب أفغانستان

02 ديسمبر 2018
02 ديسمبر 2018

طالبان تخطف 40 شخصا -

عواصم - (د ب أ)- انفجرت حاملة أفراد مدرعة طراز «همفي» محملة بالتفجرات قبل أوانها بين مجموعة من عناصر طالبان في إقليم قندهار جنوب أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 37 مسلحا على الأقل، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس.

ويقول المسؤولون المحليون: إن الحادث وقع قرب منطقة معروف بإقليم قندهار.

وأكد المتحدث باسم حاكم الإقليم، عزيز أحمد عزيزي وقوع الحادث، قائلا إن مجموعة من المتشددين، الذين كانوا يسعون لاستهداف مجمع للجيش الأفغاني بسيارة «همفي» محملة بالمتفجرات لقوا حتفهم بعد انفجار العبوات الناسفة التي كانت على متن المركبة قبل أوانها.

وأضاف عزيزي أن الانفجار أسفر عن مقتل 37 مسلحا على الأقل وإصابة آخرين.

ورفض مسلحو طالبان مزاعم المسؤولين المحليين وزعموا أنه لم يحدث مثل هذا الحادث. وإقليم قندهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا، لكن الوضع الأمني في بعض من مناطقه تدهور خلال الأشهر الأخيرة. في الأثناء أكدت الشرطة بإقليم سامانجان شمال أفغانستان أمس أن حركة طالبان خطفت 40 راكبا وسائقا على الأقل في منطقة «دره صوف» بالإقليم، طبقا لما ذكرته قناة «طلوع.نيوز» التلفزيونية الأفغانية أمس.

وهذا ثاني حادث خطف بشمال أفغانستان خلال أقل من أسبوع.

وقال المتحدث باسم شرطة إقليم سامانجان، محمد منير رحيمي إن الحادث وقع في المنطقة صباح أمس.

وأضاف أن طالبان لجأت إلى احتجاز ركاب كرهائن لإقناع السائقين أن يدفعوا لهم ضرائب. وتابع أن جهود تجرى لضمان إطلاق سراح الرهائن.

ولم تعلق طالبان على الحادث بعد.

يأتي ذلك بعد أن خطفت طالبان الثلاثاء الماضي 25 راكبا على الأقل، كانوا يسافرون من منطقة بلخاب بإقليم «سار-إي-بول» إلى منطقة مزار الشريف، عاصمة إقليم بلخ شمال البلاد.

وقال رحيمي إنه لم تتوافر أي معلومات بشأن مصير الرهائن الـ25.