الحجري والجنيبي يفوزان بسباق تحدي الرمال ببدية

تغطية – خليفة الحجري –

فاز المتسابق محمد بن علي الحجري ببطولة سباق تحدي الرمال (الرونات) بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية بزمن أربع ثوان و171 جزءًا من الثانية.
فيما حل المتسابق جمعة الجنيبي في المركز الثاني بزمن أربع ثوان 638 جزءًا من الثانية وجاء في المركز الثالث المتسابق أحمد الشبيبي بزمن قدره أربع ثوان و836 جزءًا من الثانية.
جاء ذلك فـــــي ختام منافســات جولة العيد الوطني الثامن والأربعـــــين المجيد التي نظـــــمتها غرفة تجارة وصناعة عمان مساء أمس الأول ضمن فعاليات ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي «تنمية سياحية» في خطوة لتشجيع مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والسياحية التي تهدف إلى الترويج للسياحة الداخلية للسلطنة كوجهة سياحية ورياضية واقتصادية مهمة خلال هذه الفترة من العام.
أقيم السباق على ميدان تل المزحطة الواقع جنوب مدينة المنترب تحت رعاية محمد بن ناصر الحجري عضو المجلس البلدي وبمشاركة 20 متسابقا من أبطال سباقات التحدي للسيارات من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة.
فوز أصحاب الأرض

انطلقت منافسات المرحلة الأولى من سباق التحدي للسيارات من خلال جولة أولى تمهيدية أعقبتها جولة التصفيات حيث تم تحديد مسافة انطلاق 15 مترا عن التل الرملي وتمكن أصحاب الأرض من حسم النتائج منذ البداية بحصولهم على أفضل توقيت في هذه المسابقة المخصصة لفئة 6 أسطوانات وتخلل السباق عروض في مهارات القيادة الرملية للسيارات والدراجات بدخول مجموعة من الهواة من الولاية والولايات الأخرى بالسلطنة.

تكريم

في نهاية المسابقة قام محمد بن ناصر الحجري عضو المجلس البلدي راعي السباق بتكريم اللجان المنظمة والمساندة والحكام كما وزع الجوائز النقدية والدروع والكؤوس على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى التي رصدتها اللجنة المنظمة لهذا السباق.
وعبّر راعي المناسبة الحجري عن ارتياحه بتفاعل شباب الولاية والولايات الأخرى بالسلطنة مع هذه الرياضة الشبابية التي تحظى بمتابعة جمهور غفير من المحبين من داخل الولاية والسلطنة وخير دليل على ذلك هذا الحضور الجماهيري الكبير من مختلف الفئات والجنسيات مشيرا إلى أن بيئة بدية ورمالها الذهبية الناعمة هي المكان المحبب لممارسة شباب السلطنة هواياتهم واستعراض مهاراتهم في هذا النوع من رياضات التحدي والقدرة للسيارات والدراجات حيث تمكنت لجنة تحدي السيارات ونجحت منذ سنوات في تنظيم العديد من الفعاليات المشابهة.
وشكر عضو المجلس البلدي غرفة تجارة وصناعة عمان على تشجيعها الدائم للشباب خاصة في رياضات التحدي للسيارات ضمن أنشطتها السياحية والاقتصادي بالملتقى لهذا العام وهي بادرة طيبة لتشجيع القطاع الخاص للرياضات الشبابية بالسلطنة والتي نأمل أن تستمر.

رياضة شيقة

هذا وتعد رياضة سباقات تحدي الرمال أحد الأنشطة الرياضية المحببة لدى الشباب على مستوى الولاية والسلطنة حيث تحظى بمتابعة واهتمام شريحة كبيرة من شباب السلطنة كذلك وهذه الرياضة تتميز بالإثارة والتشويق حيث تجمع بين التحدي ورباطة الجأش خاصة وتتطلب تمكن الشباب من التعامل مع البيئة الرملية المتحركة.