1061724
1061724
الرياضية

عبدالله العدواني: إنهاء عقود اللاعبين تم بالتراضي.. ولا قلق على الفريق الكروي

02 ديسمبر 2018
02 ديسمبر 2018

«الكثيرون» يثرثرون ..استلمنا رئاسة السويق «بدون وجود أي مبلغ بخزينة النادي»..!

لا توجد ديون .. بل هناك مستحقات .. وأنهينا نصف المرحلة «الأصعب»

نسعى إلى إيجاد موارد استثمارية .. لكنها تحتاج إلى وقت وجهد ..!

كتب: راشد شنون السيابي:-

استلمت رئاسة نادي السويق ولا توجد في خزينة النادي مبالغ مالية .. ولاخوف على الفريق الكروي في الدوري .. ولا أحد باستطاعته ليّ ذراع النادي .. واعرف أن مهتمي صعبة لرئاسة نادي السويق ..!

بهذه الكلمات بدأ عبدالله سعيد العدواني رئيس نادي السويق حديثه لعمان الرياضي وقال الكثيرون لا يعرفون ويتحدثون ولكني لا آبه لذلك .. فلقد استملت الرئاسة وخزينة النادي لايوجد بها أي مبالغ مالية وأعرف أن التحدي كان صعبا ولكن بمساندة ودعم صاحب السمو السيد فاتك الأب الروحي والرئيس الفخري والمحبين من أبناء النادي فان ذلك يعطيني الدافع القوي لمزيد من العطاء لخدمة النادي بعد أن تخطينا ( نصف ) المرحلة الأصعب .

وقال القلق لايساورنا على الرغم من مغادرة عدد من العناصر الأساسية وندرك أن الأمر ليس بالأمر السهل بمغادرة عناصر من الفريق الكروي الأول وهو ما أدى الى حدوث خلل يحتاج علاجه إلى فترات من الزمن ونادي السويق يعالج الأمر بهدوء.

ولقد ارتأت إدارة النادي إنهاء عقود عدد من اللاعبين بعد عملية تقييم شاملة ومتابعة دقيقة ولم تفلح كل المحاولات

التي جرت معهم من قبل النادي لإثنائهم عن المواقف التي قاموا بها من عدم الانضباط والتغيب عن التدريبات وتم توجيه إنذار لهم وبعد ذلك تم إنهاء عقودهم حسب الإجراءات المتبعة ومن يريد أن يعمل زوبعة سيرى نفسه غير مستمر مع السويق ولن يقف احد في طريقه للانتقال للأندية الأخرى .

واستطرد قائلا ..إن توقيت إنهاء خدمات بعض اللاعبين مناسب بسبب فترة توقف الدوري وربما يتم البحث عن عناصر أخرى حيث سيستمر اللاعب المنتج وأما اللاعب الذي لايحقق إفادة فالأفضل أن يبحث له عن مكان اخر وعملية التقييم ليست وليدة الصدفة بل منذ انطلاق الدوري ويجب أن يدرك الجميع أن كل من رحل عن الفريق تم برضى الطرفين وتم إخطارهم بذلك بعد التقييم الفني والانضباطي لأكثر من محطة حيث اتضح أن اللاعب الذي لا يضيف أي عوامل فنية للفريق فالأفضل استبداله بعناصر أخرى.

وكما هو معلوم فإن تأخر المستحقات المالية موجود نظرا لاستمرار العمل والارتباط بعوامل أخرى وليس مقلقا.

وقام النادي بصرف جملة من المستحقات المالية بعد مباراة مجيس وذلك للاعبين الملتزمين ويبقى نادي السويق هو الكيان الذي لايمكن لأحد أن يلوي ذراعه ولاخوف على السويق في الدوري على الرغم من وجود بعض المصاعب في منافسات الدوري .

وقال العدواني .. لقد سعى النادي مع بداية الدوري للحفاظ على مستواه والبقاء وأصبح له شخصية تساعده على الاستقرار ولن نحمل الفريق فوق طاقته ونمضي بالواقعية والإمكانيات المتاحة.

وفي سؤال عن الدين الذي يعاني منه النادي لم يتردد عبدالله العدواني في الإجابة قائلا لايوجد أي دين بل هي مستحقات مالية وتأخذ مجراها لدفعها حسب الظروف والإمكانيات واستطعنا قدر الإمكان عمل تقنين والأمور في إطار المعقول وهذا الأمر جاء بعد دراسة متأنية من قبل أعضاء مجلس إدارة النادي الذين يبذلون جهودا مشكورة لخدمة النادي .

ولقد توقعت كرئيس ناد السويق أن أواجه صعوبات وتحديات كما أن خبرتي كإداري منذ عام 92 إلى 94 ومن ثم من عام 2004 إلى 2014م ومن خلال خبرات السنين وتعاون الإدارة سنعمل على إيجاد الحلول المناسبة بعد أن جئنا إلى النادي في ظل الظروف الصعبة وكافحنا حتى تمشي دفة السفينة إلى بر الأمان وندرك أن الكثير من الناس تتكلم عن وضع النادي ولكن الإدارة في تحد مستمر ولاشك أن دعم صاحب السمو السيد فاتك والمحبين من أبناء النادي يعطينا أملا أن نتخطى الصعاب ونسعى الى إيجاد دخل من خلال الاستثمار لكن الإشكالية أن مثل هذه المشروعات تحتاج إلى وقت ولقد وضعنا بعض الخطوات.

وأما عن الفريق الكروي فهناك تعزيزات في الطريق سواء بلاعبين محليين أو أجانب باستغلال فترة توقف الدوري ونأمل أن يصل النادي الى الفورمة المطلوبة حتى المشاركة في البطولة الآسيوية ونطالب الجميع بتكاتف الجهود والمثابرة وتحمل المسؤولية خاصة وان الصعوبة الآن اقل عن بداية تولي المجلس ونتمنى من جمهور شعاع الشمس أن يقف مع ناديه لأن السويق محتاج إلى المشجع المساند والإيجابي.