1061727
1061727
الاقتصادية

عمان داتا بارك تنظم معرضاً حول الحلول السحابية المتعددة في صحار

02 ديسمبر 2018
02 ديسمبر 2018

نظمت شركة عمان داتا بارك في 26 نوفمبر في فندق كراون بلازا في صحار معرضاً لعرض أحدث تقنيات الحوسبة السحابية والأمن والذكاء الاصطناعي والخدمات الإلكترونية. تناول المعرض عددا من الموضوعات الرئيسية والهامة مثل خدمات الأمن واستمرارية النشاط في حالة الكوارث والتطبيقات الجديدة للذكاء الاصطناعي. تعرف المشاركون في المعرض على أحدث التقنيات التي تساهم في زيادة الإنتاجية وإنجاز العمل المطلوب بسرعة وفعالية وسهولة في ذات الوقت.

خلال المعرض قدم سعيد الجهوري مدير تطوير الأعمال في الشركة عرضا حول تاريخ شركة عمان داتا بارك والخدمات التي تقدمها بينما تحدث نيكولاي جيورجيو، قائد فريق المبيعات خلال عرضه عن تطبيق ساب وهو أحد التطبيقات التي تقوم بدمج كافة الأنشطة الأساسية في الشركات مثل الحسابات والمالية والمبيعات وعلاقات الزبائن وإدارة المشاريع والكثير من المهام الأخرى في مكان واحد. على عكس الحلول الصغيرة الأخرى للأعمال المتوفرة في السوق فإن تطبيق ساب SAP يعتبر أحد التطبيقات التي تُغني عن الحاجة إلى وجود تطبيقات مختلفة كما أنه يدمج العديد من العمليات في عملية واحدة. يعتبر تطبيق ساب SAP أيضا أحد التطبيقات التي تناسب الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يقل عدد الموظفين فيها عن 1000 موظف والتي لديها حتى 300 مستخدم. أما العرض الذي قدمه فايز البلوشي، قائد فريق ما قبل المبيعات فتحدث عن خدمات الأمن التي تقدمها شركة عمان داتا بارك وخدمات الذكاء الاصطناعي بينما تحدث أمجد خليل مدير الحسابات عن الخدمات السحابية التي تقدمها شركة عمان داتا بارك.

أما أنكيت راجابال، المدير الإقليمي – عمان والبحرين- فقد تحدث عن الحاجة إلى زيادة مستوى الأمن المعلوماتي وتلبية الطلب على الأمن في مختلف التطبيقات السحابية مما يؤدي إلى الحد من المخاطر وفي نفس الوقت يشجع الابتكار. وأضاف بأن تقنية Veeam Cloud Connect تمكن الزبائن من زيادة مستوى جاهزية البنية الأساسية للحوسبة السحابية من خلال إرسال النسخ الافتراضية والمادية وتطبيقات Veeam إلى مقدم خدمة Veeam للحوسبة السحابية والخدمات VCSP أو إلى البنية الأساسية الخاصة بهم.

أما ديل إي إم سي Dell EMC فقد قدم عرضا حول منصات الحوسبة السحابية وذكر بأن أكبر تحدي واجهه مركز المعلومات في عام 2018 كان تطوير استراتيجية سحابية متعددة وأن منصة إدارة فيكس ريل تعد أحد الميزات التكتيكية لفكس ريل وأنها تقلل التعقيد التشغيلي. وأضاف بأنه ومع VxRail Manager، تكون التحديثات بسيطة وآلية من خلال الضغط على رز واحد.

يمكنك أيضا أن تجلس في مكتبك وأنت مطمئن بأنك تتطور من حالة إلى الحالة التالية في الوقت الذي يتم فيه دمج كافة السوفتوير والهاردوير في إطار واحد.

في الوقت الحالي تقوم عمان داتا بارك بخدمة حوالي 450 شركة صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومن ذلك البنوك وشركات النفط والغاز العاملة في السلطنة كما تخدم أيضا عدداً من الشركات الكبيرة على المستوى المحلي والدولي.