02122018_110058_1
02122018_110058_1
آخر الأخبار

المدينة اللوجستية تنشئ مركزا متكاملا للخدمات اللوجستية بالدقم

02 ديسمبر 2018
02 ديسمبر 2018

عمان : وقعت شركة المدينة اللوجستية الدقم أمس اتفاقية مع ميناء الدقم لإستثمار أرض بمجمع الخدمات اللوجستية لإنشاء مشروع مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات الشركة في محافظة الوسطى، وذلك بحضور معالي يحيى بن سعيد الجابـري رئيس مجلس ادارة هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم واللواء الركن متقاعد حسن احسان النصيب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية ومحطة مسقط للحاويات وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلسي إدارة الشركتين.

وقع الاتفاقية من قبل المدينة اللوجستية محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها من جانب ميناء الدقم ريجي فيرميولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم .

ويأتي توقيع الاتفاقية من قبل شركة المدينة اللوجستية في اطار خطتها التوسعية بانشاء موانئ برية ومستودعات في مختلف محافظات السلطنة مما يعزز دورها في قطاع الخدمات اللوجستية، ومواكبة تطلعات الحكومة الى زيادة تنافسية القطاع وتسهيل التجارة وخلق فرص عمل إضافية.

وبموجب اتفاقيتها مع ادارة ميناء الدقم تحصل الشركة على استثمار أرض للخدمات اللوجستية قابلة للتوسعات المستقبلية، وذلك في منطقة مجمع الخدمات اللوجستية الواقع بالقرب من ميناء الدقم ، وستقوم بإنشاء مشروع مركز لوجستي متكامل لإدارة عمليات المدينة اللوجستية بالدقم.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء مبنى للمكاتب الرئيسية لإدارة الشركة ومكاتب لإدارة وتقديم خدمات الشحن البحري والجوي البري وخدمات التخليص الجمركي وخدمات المشاريع المتخصصة في مجال النفط والغاز، اضافة الى إنشاء ساحة مفتوحة لمناولة وتخزين البضائع ذات الأحجام الكبيرة، ومنطقة لإدارة ومناولة الحاويات.

وخلال المرحلة الثانية من المشروع سيتم إنشاء مركز توزيع متكامل لإدارة سلسلة التوريدات والتوزيع وإنشاء وحدات تخزين بدرجات حرارة مختلفة بأعلى المعايير.

وأكد اللواء الركن متقاعد حسن احسان النصيب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية ان انشاء مشروع مركز لوجستي متكامل لإدارة في الدقم يأتي في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في المحافظات والمناطق الإقتصادية وتوفير بنى اساسية في مجال الخدمات اللوجستية تتماشى مع تطلعات الحكومة الى تعزيز القطاع اللوجستي وتنميته باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة في تنويع مصادر الدخل، وتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في المناطق الإقتصادية، وخلق فرص عمل للمواطنين والمساهمة في تنمية القطاع اللوجستي كأحد القطاعات الأساسية في تنويع مصادر الدخل.

وقال محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة المدينة اللوجستية بالدقم ان الشركة ماضية في تنفيذ خططها التوسعية في مختلف المحافظات والمناطق الصناعية، وتعتبر المنطقة الاقتصادية بالدقم من أبرز الاماكن المستهدفة لتوسيع عمليات الشركة.

واضاف في تصريح صحفي عقب التوقيع انه بناء على الاتفاقية ستقوم الشركة بإدارة العمليات اللوجستية لمتطلبات قطاع النفط والغاز، والمشاريع المتخصصة من خلال ميناء الدقم، مشيرا الى ان المنطقة الإقتصادية بالدقم تشهد نقلة نوعية في المجالات الإقتصادية المختلفة، وفي طريقها ان تصبح مركزا إقتصاديا واستثماريا هاما، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز وقربها من الأسواق الآسيوية والأفريقية.

وقال ان الشركات اللوجستية الوطنية ستسهم في تقديم خدماتها المتنوعة للمشروعات الهامة بالدقم وللمستثمرين بالمنطقة، مؤكدا حرص شركة المدينة للخدمات اللوجستية ودورها للمساهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع اللوجستيات، وادراكا منها بأهمية ميناء الدقم في التنمية الاقتصادية الشاملة، الذي يعتبر ميزة للمستثمرين والمشاريع العملاقة نظرا لقدرته على إستقبال أكبر سفن الشحن العالمية، كما ان مطار الدقم يلعب دورا كبيرا هو الاخر في تعزيز المنطقة، من خلال امكانياته لإستقبال مختلف الطائرات ووجود مرافق خاصة للشحن الجوي.

وستقوم شركة المدينة للخدمات اللوجستية والتي تتولى إدارة محطة شحن الحاويات والميناء البري (محطة مسقط للحاويات) ببركاء بربط المحطة بميناء الدقم من خلال تجميع الإرساليات الصادرة والواردة وتحويلها من وإلى ميناء الدقم لزيادة إنسيابية حركة البضاعة والتخليص الجمركي، وبالتالي ترفع من مستوى الكفاءة في الوقت والتكلفة .

يذكر ان شركة المدينة اللوجستية الدقم هي أحدى الشركات التابعة لشركة المدينة للخدمات اللوجستية، وتعد من الشركات الرائدة في المجال اللوجستي حيث قامت بإنشاء أول ميناء بري في السلطنة "محطة مسقط للحاويات" وتقدم هذه المحطة خدمات متنوعة تساهم في انسيابية حركة الاستيراد والتصدير .