الرياضية

الأحمر يختتم تجمعه الداخلي بتدريب صباحي

30 نوفمبر 2018
30 نوفمبر 2018

يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم صباح اليوم معسكره الداخلي الذي بدأ الأسبوع الماضي ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات أمم آسيا التي ستنطلق مبارياتها في دولة الإمارات بداية العام المقبل.

وركز المدرب الهولندي بيم فبربيك وجهازه الفني المساعد على الجوانب البدنية والفنية ومعالجة بعض السلبيات التي ظهرت في التجارب الودية الماضية.

وسيعود الأحمر لمواصلة تدريباته خلال الفترة من 6 حتى 17 ديسمبر الجاري في غياب اللاعبين المحترفين على غرار المعسكر الذي سينتهي اليوم وذلك نظرا لإقامته خارج أيام الفيفا مما يصعب مهمة طلب تفريغ اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية على الرغم من أن المعسكر المقبل سيتخلله لعب تجربتين دوليتين وديتين مع منتخب طاجكستان يوم 13 و16 ديسمبر.

وتجرى محاولات من أجل الحصول على اذن للاعبين المحترفين في قطر وضم سعد سهيل للمعسكر والأمر مرهون بطبيعة الحال بموافقة نادي النصر السعودي.

وستتوالى التحضيرات الفنية للمنتخب الوطني عبر المعسكر آخر سيبدأ يوم 22 ديسمبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيستمر إلى موعد إقامة البطولة، حيث سيخوض المنتخب الوطني 3 تجارب ودية مع منتخبات الهند يوم 27 ديسمبر، وأستراليا يوم 30 ديسمبر وتايلند يوم 2 يناير.

شارك في المعسكر الحالي عدد من اللاعبين الذين يمثلون أساس القائمة الحمراء وهم: محمد بن صالح المسلمي وعلي بن سليمان البوسعيدي وصلاح بن سعيد اليحيائي وعلي بن سالم بيت النحار وحارب بن جميل السعدي والمنذر بن ربيع العلوي ومعتز بن صالح عبدربه وحاتم بن سلطان الروشدي وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وبلال بن جلال البلوشي (ظفار) ومحمود بن مبروك المشيفري وخالد بن ناصر البريكي وخالد بن خليفه الهاجري وأحمد بن فرج الرواحي (النصر) ومحمد بن عبدالله البلوشي وعلي بن هلال الجابري وناصر بن علي الشملي وأحمد بن خليفة الكعبي ومحمد بن خصيب الحوسني (النهضة) وياسين الشيادي ومحسن بن صالح الغساني وعمار بن رامس الرشيدي (السويق) وعصام بن عبدالله الصبحي وأرشد بن سعيد العلوي (الشباب) ومحمد بن صالح الغساني (صحم).

وستكون هذه المجموعة بجانب اللاعبين الذين يشاركون في الدوريات الخارجية ضمن قائمة الـ 50 لاعبا التي سيختارها المدرب الهولندي للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا على أن يتم اختيار قائمة الـ 23 لاعبا الذي سيلعبون مباريات البطولة في نهاية شهر ديسمبر الجاري.