عمان اليوم

حلقة عمل حول أسباب تدني نتائج اختبار تحديد المستوى

29 نوفمبر 2018
29 نوفمبر 2018

لمهارات تقنية المعلومات بـ «تطبيقية» صحار -

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بصحار حلقة عمل حول أسباب تدني نتائج اختبار تحديد المستوى لمهارات تقنية المعلومات لطلاب البرنامج التأسيسي وذلك بمشاركة المختصين من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

حيث استعرض الدكتور عوض بن علي المعمري عميد الكلية في كلمة له، بعض الإحصائيات لنتائج الطلبة في اختبارات تحديد المستوى لطلبة السنة التأسيسية، وأكد على ضرورة أستمرار التعاون بين الكلية والمدارس من أجل الوصول إلى أفضل السبل لرفع كفاءة الطلبة خريجي المدارس عند دخولهم إلى الكلية وخاصة في مجال تقنية المعلومات.

وتحدث الدكتور محمد حميد الطائي أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات ورئيس اللجنة المنظمة لحلقة العمل قائلا: أن حلقة العمل جاءت استكمالا للدراسة البحثية التي نفذتها الكلية بعنوان (عوامل تدني نتائج اختبار تحديد المستوى لمهارات الحاسوب للسنة التأسيسية وسبل معالجتها وتحسينها) وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة من أجل مناقشة النتائج والتوصيات التي خرجت بها هذه الدراسة وتدارس سبل تنفيذها . وقد اتفق الحاضرون على جملة من العوامل والمقترحات والتوصيات لرفعها الى الجهات ذات العلاقة للحصول على الموافقات واتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذها.

واقترح الدكتور هلال بن علي المقبالي رئيس قسم البحث العلمي بالكلية إقامة ندوة مشتركة بين الكلية ومديرية التربية والتعليم في السنة القادمة لتدارس سبل التعاون في الدراسات البحثية لدعم التدريس والمناهج الدراسية ومهارات تقنية المعلومات في المدارس.

وتم في نهاية حلقة العمل توزيع الشهادات على المدارس التي ساهمت في الدراسة البحثية وعلى أعضاء فريق الدراسة وتوزيع هدايا لطلبة المدارس الذين اجتازوا الامتحان التجريبي لمهارات الحاسوب الخاص بهذه الدراسة.