عمان اليوم

قرية السهيلة بالخابورة تعاني من شح المياه

29 نوفمبر 2018
29 نوفمبر 2018

الخابورة - حمد سعيد المقبالي -

تعيش قرية السهيلة بولاية الخابورة معاناة شح المياه ويحاول الأهالي الحصول على ناقلة مياه لسد احتياجات منازلهم الضرورية وأهمها الشرب إلا ان نقاط تعبئة المياه خالية ولا يستطيع إحضار المياه إلا من لديه ناقلة مياه خاصة به .

ويقول محمد بن مصبح السعيدي قصة الماء بهذه القرية بدأت منذ أكثر من عشرة أيام حيث تم التوقف عن تزويدنا بالمياه وإغلاق محطة التزويد التابعة للقرية ولأسباب غير واضحة لدى الأهالي وليس لدينا بديل عن هذا المصدر وكمستهلكين يهمنا توفر الماء في خزاناتنا الخاصة بغض النظر عن المقاول وأدائه فهناك معنيون بهذا الشأن وفي ظل هذا الوضع قمنا بالتحرك لإشعار المعنيين بالمشكلة ونطالب جهات الاختصاص التدخل لوضع حل في هذا الشأن.

من جهته ناصر بن سالم بن سيف السعيدي قال المياه ضرورة من ضرورات الحياة التي لا غنى عنها مهما كانت المنغصات التي تمنع تلك المياه المهمة عنا وأن تكمل عشرة أيام وأكثر بلا ماء أمر غير مقبول.

من جانبه عبدالله بن سعيد بن عبدالله السعيدي: كلنا يعي أن وقت الصيانة لا يمكن تحديده بمدد دقيقة ولكن قطع الماء ولو لمدة يوم واحد وبدون إعلام الأهالي يمثل عقبة وتحديا صعبا لنا فليس الكل قادرا على شراء الماء أو توفيره وليس الكل حاضرا ليزود أهل بيته بالماء والرجاء من المسؤولين التحرك وتزويد القرية بالمياه.