1058857
1058857
الاقتصادية

الزراعة والثروة السمكية تدعو المربين للمشاركة في سوق العسل العماني

29 نوفمبر 2018
29 نوفمبر 2018

عمان: دعت وزارة الزراعة والثروة السمكية مربي نحل العسل للمشاركة في سوق العسل العماني الحادي عشر الذي سيقام بمسقط جراند مول خلال الفترة من 26 - 29 ديسمبر المقبل. حيث يتم تقديم استمارات المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وذلك لغاية 9 من ديسمبر المقبل.

ووضعت الوزارة مجموعة من الضوابط والإشتراطات للمشاركين من أهمها: تعبئة العسل في عبوات زجاحية حديثة وذات أحجام مختلفة وعليها الملصق الخاص بالمشارك، وأن يقوم المشاركون بتوريد أنواع وكميات العسل المطلوب بيعها في السوق إلى مخازن الوزارة في غلا خلال الفترة من 9 – 13 ديسمبر المقبل بهدف ترقيم العبوات وحفظها، ومن ثم نقلها بحضور المشارك من مخازن الوزارة إلى مقر السوق.

وستقوم الوزارة بالتنسيق مع أحد المختبرات المتخصصة والمعتمدة في السلطنة بأخذ عينات عشوائية من الكميات التي تم توريدها وتحليلها مخبريا، والتأكد من مطابقة المنتج للمواصفات القياسية العمانية للعسل، على أن يتحمل المشارك كلفة إصدار شهادة فحص جودة العسل.

وستوفر الوزارة منصة للعرض والبيع والإقامة للمشاركين الراغبين وفق النظم المعمول بها خلال الفترة المذكورة، هذا ويحق للوزارة قبول أو رفض أي طلب غير مستوفٍ للشروط المعمول بها.