التربية والتعليم تدشن جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة

«$»: دشّنت وزارة التربية والتعليم أمس جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية تحت رعاية معالي الدكتورة راوية البوسعيدية وزيرة التعليم العالي التي قالت في تصريح صحفي: «إن تدشين «جائزة جلالة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية» والتي تحمل اسم قائد التنمية والمعلم الأول لهذا الوطن؛ سيسهم حتما في صناعة جيل واع بمقومات التنمية المستدامة في البلاد».
وقالت معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم:إن انطلاق هذه الجائزة بمحاورها البيئية والصحية، والاجتماعية والثقافية، والاقتصادية جاء تتويجا لسلسلة من الجوائز والمسابقات التي استشرفت مستقبل التعليم في السلطنة، ولبت متطلبات مراحل المسيرة التعليمية المختلفة، وأسهمت في تحقيق أهداف التنمية الشاملة بشكل متوازن ومستدام. وأوضحت أن إعلان جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية جاء متماشيا مع برنامج العمل العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة الذي أعدته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو».
وبينت الشيبانية أن هذه الجائزة منحت إدارات المدارس حرية اختيار المشاركة فيها بما يتماشى مع برامجها ومشاريعها التطويرية، وأكدت على أهمية توظيف التقنيات الحديثة بما يتلاءم مع الثورة المعلوماتية لإيجاد حلول فاعلة لمعالجة قضايا التعليم ومشكلات البيئة. ودشن خلال الحفل شعار الجائزة.