1057830
1057830
عمان اليوم

تعزيز التعاون العسكري والدفاعي وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة العمانية والهندية

28 نوفمبر 2018
28 نوفمبر 2018

بدر بن سعود يلتقي وكيل الدفاع الهندي -

استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح أمس سعادة سانجاي ميترا وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند رئيس الجانب الهندي في الاجتماع العاشر للجنة العمانية الهندية المشتركة للتعاون العسكري (GMCC) المنعقد في مسقط في الفترة من 28 - 29 نوفمبر2018م، حيث سلم معاليه رسالة خطية من معالي نارمالا سيثارامان وزيرة الدفاع الهندي تتعلق بعلاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

وزارتي الدفاع وتعزيزه، كما تم تبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك التي تخدم مصلحة البلدين الصديقين.

حضر المقابلة معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع وسعادة سفير جمهورية الهند المعين لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف.

وفي إطار علاقات الصداقة والتعاون العسكري القائم بين السلطنة وجمهورية الهند الصديقة ترأس معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع الجانب العماني في الاجتماع العاشر للجنة العمانية الهندية المشتركة للتعاون العسكري في البلدين الصديقين، فيما ترأس الجانب الهندي سعادة سنجاي ميترا وكيل وزارة الدفاع وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين. وقد تم خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في كلا البلدين والتي تأتي في إطار العلاقات التاريخية بين السلطنة وشبه القارة الهندية والتي تمتد لقرون من العلاقات المتبادلة والتعاون المشترك،وتعززت هذه العلاقات في عصر النهضة المباركة.

وعلى المستوى المشترك بين البلدين فإن السلطنة وجمهورية الهند تعملان على صياغة رؤية اقتصادية وسياسية مميزة لهذه المنطقة من العالم تساهم في تنمية المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار، كما أن مستقبل العلاقات العمانية الهندية يخطو بثبات وثقة نحو بناء مصالح مشتركة. وإن تشكيل لجنة للتعاون العسكري المشترك بين البلدين يعزز التعاون الثنائي بشكل عام والتعاون في المجال العسكري بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين.

هذا وكان معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع قد التقى صباح أمس سعادة سنجاي ميترا وكيل وزارة الدفاع الهندية الذي يزور السلطنة حاليا،جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث مجالات التعاون القائمة بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.