1057648
1057648
عمان اليوم

ختام المسابقة الثقافية للجيش السلطاني العماني لعام 2018

28 نوفمبر 2018
28 نوفمبر 2018

اختتمت صباح أمس المسابقة الثقافية للجيش السلطاني العماني لعام 2018م تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

بدأ الاحتفال الذي أقيم على مسرح قيادة هندسة قوات السلطان المسلحة بآيات من الذكر الحكيم، بعدها تم تقديم إيجاز عن المسابقة تخلله عرض مرئي عن سير فعاليات المسابقة ومجالاتها، ثم ألقى الفائز بالمركز الأول في مسابقة الشعر النبطي قصيدة شعرية احتفاء بهذه المناسبة.

ومدرعات سلطان عمان وانتهت بفوز فريق مدرعات سلطان عمان، أما في المسابقة ذاتها للرجال فقد جمعت المباراة النهائية بين فريقي مدرعات سلطان عمان وسلاح إشارة قوات السلطان المسلحة وفاز فيها فريق سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة.

وفي الختام قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة بتسليم الجوائز والشهادات للمحكمين ومقيمي المشاركات الفنية، والفائزين بالمراكز الأولى، حيث جاءت النتائج على النحو الآتي: في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا فاز بالمركز الأول الرقيب ماجد بن عبد الله المرزوقي من مدرسة تدريب الضباط، وفي مسابقة حفظ القرآن الكريم ثـمانية عشر جزءا فقد جاء الرقيب طارق بن محمد الجنيبي من لواء المشاة (23) في المركز الأول،أما في مسابقة حفظ القرآن الكريم عشرة أجزاء حقق العريف أحمد بن سلطان الجهوري من خدمات تموين القوات المركز الأول، بينما نال الرقيب عمر بن علي المعمري من لواء المشاة (11) المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم خمسة أجزاء.

أما في مسابقة المقال العلمي جاء في المركز الأول الملازم أول محمود بن عبدالله البريكي من لواء المشاة (11)، وفي مسابقة البحث العلمي نال الملازم أول فيصل بن علي المعمري من مدفعية سلطان عمان المركز الأول، وجاء الرقيب عادل بن سالم الرديني من نقليات قوات السلطان المسلحة في المركز الأول في مسابقة النص المسرحي، أما في مسابقة الخط العربي فقد أحرز الرقيب أول عادل بن مبارك الكلباني من لواء المشاة(23) المركز الأول.

وفي مسابقة الرسم جاء في المركز الأول نائب العريف عمر بن رحمة الله البلوشي من نقليات قوات السلطان المسلحة، وجاء الرقيب أول خالد بن عبدالله الحاتمي من قيادة الجيش السلطاني العماني بالمركز الأول في مسابقة التصميم الجرافيكي، وحقق العريف ناصر بن سعيد الغساني من حامية معسكر المرتفعة المركز الأول في مسابقة الشعر الفصيح.

أما في مسابقة الشعر النبطي جاء المدني سيف بن علي الرحبي من خدمات تموين القوات المسلحة في المركز الأول، وفي مسابقة القصة القصيرة حصل الوكيل علي بن سالم العبري من مدفعية سلطان عمان على المركز الأول، بينما نال العريف أسعد بن عبدالله النبهاني من لواء المشاة(23) المركز الأول في مسابقة التصوير الضوئي.

أما على المستوى العام للمسابقة فقد جاء لواء المشاة (23) في المركز الأول، وحصل لواء حرس الحدود على المركز الثاني بينما جاءت مدفعية سلطان عمان في المركز الثالث.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني.