عمان اليوم

مسيرة لتجديد الولاء والمحبة والعرفان لباني نهضة عمان بالشويمية

28 نوفمبر 2018
28 نوفمبر 2018

حمل المشاركون علم عمان بحجم كبير وصور جلالة السلطان -

شليم وجزر الحلانيات - صالح بن عبدالله الجنيبي -

نظم مكتب نائب والي شليم وجزر الحلانيات بنيابة الشويمية مسيرة تجديد الولاء والمحبة والعرفان لباني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - وبالتزامن مع احتفال السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعينالمجيد.

وقد انطلقت المسيرة التي تقدمها الشيخ مسلم بن سعيد قطن مدير عام شؤون الولايات بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار من دوار الشويمية إلى مكتب الوالي بمشاركة الشيخ محمد بن أحمد حموده الجنيبي نائب والي شليم وجزر الحلانيات بنيابة الشويمية وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة ومشايخ ورشداء وأعيان الولاية وعدد كبير من طلبة وطالبات مدرسة الشويمية. حمل المشاركون علم عمان بحجم كبيروصور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - ‏أبقاه الله -‏ مرددين عبارات الولاء والعرفان لباني نهضة عمان داعين الله بأن يلبسه ثوب الصحة والعافية ليكمل مسيرة البناء والعطاء لهذا الوطن الغالي. وقد ألقيت خلال المسيرة القصائد الشعرية الوطنية التي تغنت بحب القائد والوطن حيث تم اختتام المسيرة بالدعاء لجلالة السلطان المعظم - ‏أبقاه الله -‏ بأن يديم عليه الصحة والعافية والعمر المديد.

وقال الشيخ محمد بن أحمد بن حموده الجنيبي نائب والي شليم وجزر الحلانيات بنيابة الشويمية: إن العيد الوطني مناسبة وطنية غالية نفتخر بها وبما تحقق من تنمية وتطور ونستذكر الخطوات التي قطعتها المسيرة المباركة لتصل إلى الأهداف المرسومة لها والتي أمضت سنوات من العمل والجهد لتصل إلى المستوى المشرّف الذي وصلت إليه السلطنة من تقدم وازدهار وتطور في جميع المجالات وكله بفضل الله ثم بفضل مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ومد بعمره -، كما قام أبناء النيابة بتصميم وحمل علم السلطنة بطول 300 متر تقريبا وهذه المسيرة مسيرة ولاء وعرفان للمقام السامي وهو دليل حب المواطنين للقائد العظيم باني النهضة المباركة.

وقال ناصر بن محمد الحيمر البطحري مساعد والي شليم وجزر الحلانيات بنيابة الشويمية: بهذه المناسبة الغالية قام المواطنون أبناء نيابة الشويمية بمسيرة ولاء وعرفان للقائد المفدى وقد شارك بذلك طلاب المدارس وجمع غفير من المواطنين جميعًا ذكورًا وإناثًا تقديرًا لليوم الوطني للعيد الثامن والأربعين المجيد وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا يسرني أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وللشعب العماني العظيم ونسأل الله العلي القدير أن يديم على مولانا نعمة الصحة والعافية.

كما عبّر المواطن فايز بن سعيد الجنيبي عن هذه المناسبة الجليلة التي تحتفي بها عمان من أقصاها إلى أقصاها وهي غالية على نفوسنا جميعا وبفترة وجيزة من الزمن استطاعت عمان أن تنفض عنها ثوب العزلة والركود لتقف شامخة بين الدول المتقدمة وهنا نحن نقطف ثمار هذه المسيرة المظفرة بقيادة بانيها ومفجر طاقاتها مولانا جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه.

فعلا إنها لمفخرة عظيمة على قلب كل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة سائلين الله العلي القدير أن يعيدها وأمثالها على مولانا جلالة السلطان المعظم وهو يرفل بثوب الصحة والعافية وعلى الشعب العماني الأبي بكل فرحة وهناء وعيش رغد كريم.