عمان اليوم

ملتقى بأدم يستعرض أدوات القضاء على نواقل الأمراض

28 نوفمبر 2018
28 نوفمبر 2018

أدم- ناصر الخصيبي -

نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية بالتعاون مع بلدية أدم ملتقى توعويا تعريفيا ضمن إطار حملة نواقل الأمراض التي أطلقتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه منذ الأول من نوفمبر وحتى نهايته، بحضور عدد من الموظفين بكافة الأقسام والمهتمين بالشؤون البلدية وطلاب مدرسة أدم للتعليم الأساسي.

وتضمن الملتقى محاضرة قدمها الطبيب البيطري مصطفى حسين مصطفى تطرق فيها إلى نواقل الأمراض التي تعيش في البيئة المحيطة بالإنسان والحيوان، مشيرا إلى أن أغلب الأمراض التي تصيب الإنسان تأتي عن طريق هذه النواقل ومنها أمراض تصيب الحيوانات وتنتقل إلى الإنسان عن طريق هذه النواقل التي من بينها الفئران والبعوض والذباب وطرق انتقالها وأضرارها وطرق مكافحتها.

وتحدث عن البعوض وأماكن تواجده خاصة في المياه الراكدة وطرق نقله للأمراض خاصة الملاريا وغيرها عن طريق إبرة امتصاص الدم وطرق المكافحة، كما نوه إلى أهمية الوقاية من المبيدات وطرق استخدامها الاستخدام الأمثل، واشتمل الملتقى على العديد من الأنشطة التوعوية منها توزيع إصدارات توعوية وشرح ما فيها وزيارة المعرض المصاحب للملتقى والتطبيقات العملية لفرقة مكافحة نواقل الأمراض.

وفي نهاية الفعالية ألقى سعود الحبسي مدير بلدية أدم كلمة توعوية حول أهمية هذه اللقاءات، بعدها تم تكريم المشاركين في الفعالية.