مسـقط يخطف لقـب كأس السوبر لليد

بالفوز على نادي عمان بطل النسخة الماضية ١٩ /‏‏ ١٧ –
تغطية – مهنا القمشوعي –

توج نادي مسقط بطلا لكأس السوبر لكرة اليد بعد فوزه على نادي عمان بنتيجة ١٩ /‏‏ ١٧ في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبرعاية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مؤسسة الزبير وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد وممثلي الأندية وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد ولفيف من المدعوين ووسائل الإعلام، وبالعودة الى المباراة كان مسقط قد أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة ١٢ /‏‏ ٨ ليواصل مسقط أفضليته في الشوط الثاني ويكسب المباراة ويفتتح موسمه بالفوز بكأس السوبر، وبهذا الفوز تقاسم نادي مسقط مع نادي عمان بلقب كأس السوبر بعدما فاز نادي عمان باللقب في نسخته الأولى.

مباراة كبيرة

قال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مؤسسة الزيير بعد ختام المبارة بأنه تشرف برعايته لختام مباراة السوير وأن المباراة كانت شيقة وممتعة من قبل الطرفين ليستطيع مسقط اخيرا من التتويج باللقب ونبارك له ذلك، وأضاف الزيير بأن المباراة شهدت مواهب كبيرة من قبل لاعبي الفريقين التي سيكون لها مستقبل مشرق في مجال اللعبة وتعتبر احد اهم اللعبات في السلطنة.

بداية قوية

بداية قوية في المباراة ونصر التمتمي يفتتح النتيجة ومنع حسين الجابري من أن يضاعف نادي عمان النتيجة بعد تصديه لضربة جزاء نفذها سلطان البلوشي ، ليستغل مسقط الوضع ويعدل حمد الدغيشي النتيجة لتصبح 11 في الدقيقة الرابعة.
محمد بقلوطي اضاف الهدف الثاني لنادي عمان ويضيع أشرف الحديدي فرصة تعديل النتيجة ليستغل نصر التمتمي ذلك الوضع ويسجل هدفا آخر لتصبح النتيجة 31.
أسعد الحسني قلص النتيجة لنادي مسقط وتصبح 32 ، نصر التمتمي لم يستطع تسجيل هدف رابع والوضع ذاته لظاهر الحديدي الذي فشل في تعديل النتيجة لتصبح على ما عليه في الدقيقة الثامنة، ليعود طاهر الحديدي ويعدل النتيجة في الدقيقة العاشرة وتصبح النتيجة 44.
نصر التمتمي تقدم لعمان ولكن سرعان طاهر الحديدي ما عدل النتيجة لمسقط وتصبح المباراة سجالا بين الطرفين، وفي الدقيقة 12 اعطى حسين الجابري حارس مسقط الافضلية لزملائه بالتقدم بالنتيجة بعدما تصدى لتسديدة محمد بقلوطي ولكن لم يتمكن لاعبو مسقط من التقدم بالنتيجة ليستطيع نصر التمتمي من اعطاء التقدم لعمان ولكن طارق عدل النتيجة وعاد التمتمي وسجل هدفا آخر وعدل حمد الدغيشي لمسقط لتصبح النتيجة 66 في الدقيقة 14.
قيس الحسني ومن ضربة جزاء تقدم لنادي عمان في الدقيقة 16 ولكن حمد الدغيشي حاضرا وبعد تبادل الكرات وتصله الكرة أخيرا من المحترف طارق ليسجلها الدغيشي في مرمى عزان لتصبح النتيجة 77.
طاهر الحديدي اعطى التقدم لمسقط للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 19 بعد هجمة مرتدة ويزيد أشرف الحديدي فارق الاهداف بتسجيله للهدف التاسع لتصبح النتيجة 97 في الدقيقة 20.
واصل مسقط أفضليته وسجل أسعد الحسني هدفا آخر مضيفا الهدف العاشر لفريقه وسط غياب التركيز من قبل لاعبي نادي عمان مما جعلهم يفقدون التركيز في الدفاع والهجوم ليستطيع أسعد الحسني من مضاعفة الفارق إلى 4 أهداف بعد أن سجل الهدف الحادي عشر لفريقه وتصبح النتيجة 117 في الدقيقة 25.
وفي الدقيقة 26 طلب مدرب مسقط مراد بو سبت وقتا مستقطعا لإرشاد فريقه كيفية احتواء الموقف وخاصة بأن نادي مسقط يلعب ناقصا بعد ايقاف اللاعب طارق لمدة دقيقتين .
سلطان البلوشي قلص الفارق لنادي عمان في الدقيقة 27 بعد تسجيله للهدف الثامن لتصبح النتيجة 118 .
هاني الدغيشي وفي مرتين سجل ضربة جزاء ليضيف هدفا آخر لنادي مسقط وينتهي الشوط الأول بنتيجة 128 لمصلحة نادي مسقط.

الشوط الثاني

تسديدة ضائعة من اللاعب طارق.. تلك كانت بداية الشوط الثاني للمباراة، طاهر الحديدي لم يستغل الهجمة المرتدة كما ينبغي وتصطدم الكرة أيضا في قائم مرمى نادي عمان، ولكن أسعد الحسني ومن تسديدة قوية افتتح بها اهداف الشوط الثاني في الدقيقة الثانية من الشوط، ولكن عبدالعزيز المجرفي قلص الفارق مباشرة لتصبح النيتجة ١٣/‏‏٩، الجزائري طارق ومن ضربة قوية اعاد الفارق الى الاهداف الخمسة ولكن قيس الحسني ومن هجمة مرتدة أعاد فارق الاهداف الاربعة لتصبح النتيجة ١٤/‏‏١٠ في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني.
بدر الحارثي ومن هجمة سريعة قلص النتيجة لنادي عمان لتصبح ١٤/‏‏١١ ، ليتراجع لاعبو نادي عمان ويقدمون مستوى أفضل في ظل غياب التركيز من قبل لاعبي نادي مسقط الذين يبدأون وكأنهم أحسوا بأن المباراة قد ذهبت لمصلحتهم، ليتمكن بعد ذلك قيس الحسني من تقليص الفارق مرة أخرى وتصبح النتيجة ١٤/‏‏١٢ في الدقيقة ١٠ من الشوط الثاني، الجزائري طارق سجل هدفا كان مسقط في أمس الحاجة اليه لتصبح النتيجة ١٥/‏‏١٢، نصر التمتمي قلص الفارق لنادي عمان بعدما وقع على الهدف الثالث عشر لفريقه ولكن حمد الدغيشي سجل هدفا آخر وأعاد الفارق الا ما هو عليه لتصبح النتيجة ١٦/‏‏١٣.
وبعد غياب نصر هذه المرة جاء الدور على سلطان البلوشي لتقليص الفارق وتصبح النتيجة ١٦/‏‏١٤ ليعود قيس الحسني مرة أخرى ويقلص الفارق الى هدف واحد وتصبح النتيجة ١٦/‏‏١٥ في الدقيقة ١٧.
وبينما كانت الفرصة متاحة للاعبي نادي عمان لتعديل النتيجة الا انهم لم يتمكنوا من ذلك ليأتي الدور على لاعبي مسقط والجزائري طارق تحديدا ليسجل هدفا ومن بعده طاهر الحديدي لتصبح النتيجة ١٨/‏‏١٥ لمصلحة مسقط في الدقيقة ٢٠.
وفي الدقيقة ٢١ طلب مدرب مسقط مراد بو سبت وقتا مستقطعا لإرشاد لاعبيه كيف ممكن ان يستغل لاعبيه الوقت المتبقي من المباراة.
أشرف الحديدي ضاعف فارق الاهداف وسجل هدفا في الدقيقة ٢٤ لتصبح النتيجة ١٩/‏‏١٥، وقبل انقضاء الدقيقة ٢٤ قلص النتيجة لنادي عمان وتصبح النتيجة ١٩/‏‏١٦ ليهدر أسعد الحسني فرصة اعادة الفارق بعدما فشل في تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح بعد تصدي من قبل الحارس عزان آل عزان .
نصر التمتمي قلص الفارق لعمان في الدقيقة ٢٩ وتصبح النتيجة ١٩ /‏‏ ١٧ ، وفي منتصف الدقيقة الأخيرة طلب مدرب مسقط وقتا مستقطعا وينتهي على أثره الشوط الثاني للمباراة.

دقيقة حداد

في لفتة جميلة من لاعبي الفريقين وحضور المباراة وقف الفريق دقيقة حداد وذلك لوفاة والد محفوظ الوهيبي مشرف اللعبة في نادي مسقط، وكذلك وفاة والد المدرب الجزائري كمال مادون مدرب نادي عمان والذي لم يتمكن من حضور المباراة وغاب عن النهائي.