العرب والعالم

40 % من الألمان يتخوفون من زيادة المطالبات بحق اللجوء

27 نوفمبر 2018
27 نوفمبر 2018

برلين - (د ب أ)- كشف استطلاع حديث أن نحو 40 بالمائة من المواطنين الألمان لديهم تخوفات من أن يتسبب ميثاق الهجرة الخاص بالأمم المتحدة في منح أجانب قدر أكبر من الحقوق بالمطالبة باللجوء.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد «إنسا» لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من اتحاد القيم، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أن كثيرين أيضا أجابوا بـ «لا أعلم!» أو أحجموا عن الرد من الأساس، في الإجابة على السؤال عن التخوف من نتائج الميثاق الأممي.

وأوضح 7ر22 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم لا يرون أي خطر في تلقي مطالبات إضافية بالحق في اللجوء بسبب هذا الميثاق.

يشار إلى أن اتحاد القيم هو اتحاد يشمل آلاف الأعضاء المحافظين من الاتحاد المسيحي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا والمكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا جنوبي البلاد.

وأعرب ناخبو حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني المعارض وكذلك الاتحاد المسيحي عن قلقهم الشديد تجاه الميثاق.

وقال رئيس اتحاد القيم ألكسندر ميتش إنه لهذا السبب تعد مهمة الحزبين المكونين للاتحاد المسيحي التعامل بجدية مع مخاوف المواطنين والعمل في البرلمان الألماني «بوندستاج» على ألا تدخل الحكومة الاتحادية في التزامات لا يمكن حساب عواقبها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء هذا الاستطلاع في الفترة بين 23 و26 نوفمبر الجاري، وشمل 2062 شخصا.

ومن المقرر أن يتم إقرار هذا الميثاق الذي تحدد الأمم المتحدة من خلاله ولأول مرة طريقة التعامل مع المهاجرين، خلال قمة دولية في المغرب في 10 و 11 من ديسمبر القادم.