عمان اليوم

«الشورى» يبحث تبادل الخبرات مع مندوبية الاتحاد الأوروبي

27 نوفمبر 2018
27 نوفمبر 2018

استقبل سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس سعادة كونستانتوبولوس مستشار أول في مندوبية الاتحاد الأوروبي وكورنيليا كراوتغاسر مسؤولة الشؤون السياسية في المندوبية.

في بداية اللقاء أكد سعادته أهمية هذه الزيارة في تبادل الخبرات بين المجلس والمندوبية، وسبل تطويرها، خاصة في المجالين التشريعي والرقابي، وزيادة التنسيق والتعاون القائم فيما بينهما.

كما قّدم سعادة الشيخ أمين عام المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن مسيرة الشورى بالسلطنة، بالإضافة إلى الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

بعد ذلك زار الضيوف القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتم تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، كما تعرفوا على البناء المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.