1056456
1056456
الرياضية

الرستاق وصحار يصعدان مباشرة إلى المرحلة الثانية

27 نوفمبر 2018
27 نوفمبر 2018

في قرعة مسابقة كأس الاتحاد -

تغطية - بشير الريامي -

صعد ناديا الرستاق وصحار إلى دور الثمانية بمسابقة كأس الاتحاد من خلال القرعة التي أجريت ظهر أمس بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي حيث

رعى محسن بن محمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم قرعة مسابقة كأس الاتحاد في نسخته الجديدة وبحضور حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي أندية النخبة بدوري عمانتل وممثلي الإعلام والصحافة الرياضية. وقد بدأ الحفل بكلمة رابطة دوري المحترفين العماني ألقاها هشام العدواني الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد رحب فيها براعي الحفل والحضور وقال نرحب بكم في هذه المناسبة الخاصة بقرعة كأس الاتحاد والتي هي ركلة البداية لهذه المسابقة التي نسعى من خلالها لإيجاد فرصة لأندية النخبة المشاركة وتقديم نفسها بحلة جديدة غير تواجدها في مسابقة كأس صاحب الجلالة ودوري عمانتل والتي هي بمثابة منصة لتقديم وتجربة لاعبين جدد سواءً محليين أو أجانب والتي ستعطي الأندية الفرصة لتقدم لاعبين أجانب لتجربتهم قبل المضي لتسجيلهم في فترة التسجيلات الثانية . وأضاف لقد عملنا في الفترة الماضية على تصميم هوية جديدة للمسابقة بمسمى كأس الاتحاد بشعار مستوحى من الكأس وشعار الاتحاد نهدف من خلاله جذب شركاء ورعاة خلال الفترة القادمة لدعم قيمة المسابقة وتأكيداً منا على أهميتها بوجود أندية النخبة بدوري عمانتل. وأكد العدواني أننا نعمل في رابطة دوري المحترفين العُماني بالاتحاد العُماني لكرة القدم على تجويد مسابقاتنا ورفع مستواها وفق لمعايير الاتحاد الآسيوي، حيث يساعد أنديتنا في تقديم نفسها محلياً وخارجيا ً بشكل راقي .. ونعمل بإيجاد توازن بين الواقع والإمكانيات المتوافرة للاتحاد والأندية والاشتراطات والمعايير الدولية ونحن دائماً متفائلين بمستقبل كرة القدم العمانية من خلال تعاون الشركاء بجميع مستوياتهم. وفي ختام كلمته تقدم العدواني بالشكر لجميع من ساهم على تعاونهم وتفانيهم لرفع مستوى مسابقاتنا من عاملين بالرابطة والاتحاد والأخوة بلجنة المسابقات وشركاءنا بالأندية ووسائل الإعلام والشركات والمؤسسات الراعية. كما تحدث بعد ذلك ياسر الرواحي عن شروط المسابقة حيث أشار إلى ان القرعة كانت مطلقة لجميع الأندية الأربعة عشر المشاركة في المسابقة حيث حدد رقمي ٧ و١٤ لتأهل الفريقين الذين يحصلان عليهما في القرعة مباشرة الى مباريات المرحلة الثانية للمسابقة. وأضاف الرواحي الى ان مباريات مسابقة كاس الاتحاد ستلعب على أربعة مراحل حيث تلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وفي حالة استمرار التعادل سيلجا الفريقين الى ضربات الترجيح ويحق للأندية المشاركة ان تستعين بلاعبين محليين وأجانب الغير مسجلين في النظام الالكتروني بالاتحاد لتجربتهم وتطبيق قاعدة (٣ ١) على حسب ماهو معمول به في الموسم الحالي مضيفا انه على الأندية إرفاق رسالة رسمية للاتحاد يذكر فيها اسم اللاعب ورقم جوازه وجنسيته بالاضافة الى صورة شخصية للاعب وصورة من جواز سفره.

إجراء القرعة

بعد ذلك قام راعي المناسبة بإجراء القرعة حيث وضعت القرعة نادي عمان وصور للعب وجها لوجه وكذلك النصر والشباب وصحم ومجيس وصعد الرستاق صاحب الرقم ٧ كما وضعت ظفار ومرباط وجها لوجه والسويق ومسقط والعروبة والنهضة وحصل صحار على الرقم ١٤.

وقد أعرب محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد عن سعادته برعاية قربة مسبقة كأس الاتحاد لهذا الموسم وقال ان مسابقة كأس الاتحاد ليست بطولة جديدة وإنما التسمية تغيرت بحكم عدم وجود راعي عكس المسابقة الماضية وهي فرصة للأندية بتسجيل لاعبين غير مسجلين بنظام الاتحاد لإعطائها فرصة لتجربة هؤلاء اللاعبين سواءً أجانب او محليين مشيرا الى أنها فرصة لاستمرار نشاط الأندية لتوقف الدوري خلال الشهرين القادمين لإعداد ومشاركة المنتخب الأول لكاس آسيا وهي فرصة لاستعداد الأندية للمرحلة القادمة من الدوري وأضاف المسروري سعى الاتحاد في الحصول على رعاية وقد يكون الوضع ضيق هذا العام بالرغم من المحاولات التي قام بها المعنيون في دائرة التسويق بالاتحاد للحصول على راعي ولكن بكل تأكيد ستكون هناك استمرارية في البحث عن راع للنسخ القادمة للمسابقة.