1056570
1056570
الرياضية

آسيا تحتفل بنجومها الليلة

27 نوفمبر 2018
27 نوفمبر 2018

تحتفل القارة الآسيوية في السابعة من مساء اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بإعلان توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان المعظم بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وضيوف السلطنة والمدعوين، وتبدأ الاحتفالية في الخامسة والنصف باستقبال المدعوين، وفي السادسة وخمسين دقيقة تصل الشخصيات رفيعة المستوى، وفي السابعة يبدأ الاحتفال بمقطع افتتاحي وتقديم دروع تذكارية من رئيس الاتحاد إلى رئيس الفيفا، وإلى وزير الشؤون الرياضية وإلى رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، ومن بعد تقديم جائزة ماسة الاتحاد الآسيوية.

وتمنح هذه الجائزة إلى أحد الاتحادات الوطنية تقديرا للجهود في الإدارة الاحترافية والتحكيم، وكذلك للمساهمات الكبيرة من أجل تطوير كرة القدم والترويج لها على كافة المستويات في البلاد.

وبعد الأخذ بعين الاعتبار تباين الاتحادات الوطنية من ناحية المرافق والموارد، وبهدف ضمان تقديم التقدير إلى أكبر عدد من الاتحادات الوطنية على الإنجازات في تطوير كرة القدم، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من عام 2013 تقديم ثلاث جوائز للاتحادات الوطنية، وتم تقسيم الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى ثلاث فئات هي: المتطورة، والصاعدة، والطامحة لأفضل اتحاد وطني في الإلهام والتطوير والطموح، وتليها تقديم جائزة تقدير من رئيس الاتحاد الآسيوي للبراعم وتمنح هذه الجائزة إلى الاتحادات الوطنية تقديرًا لجهودها في الترويج لكرة القدم على مستوى الواعدين، وتأخذ معايير الجائزة بعين الاعتبار برامج الشراكة مع المؤسسات الأخرى، وكذلك البرامج الفنية التي تتضمن تنظيم الدورات لتحديد المواهب.

ومن بين معايير الجائزة مبادرات الواعدين مثل الترويج لكرة القدم، مبادرات التطوير والمسؤولية الاجتماعية وبرامج التبادل مع المدارس وإدارات كرة القدم في الأقاليم والمقاطعات والمجتمع والأندية.

أفضل المدربين واللاعبين

وبعد ذلك سيتم تقديم جائزة أفضل مدرب في الاتحاد الآسيوي للنساء، وانحصرت المنافسة بين اليابانيتين اساكو تاكاكورا، وميو اوكاموتو، والتايلاندية نوينجروتاي سراثونجفيان.

تليها بعد ذلك تقديم جائزة أفضل مدرب، ويتنافس عليها العراقي باسم قاسم، والياباني جو أويا، والأوزبكي رافشان حيدروف، وبعد ذلك جائزة أفضل لاعب كرة صالات في القارة الآسيوية.

وبعدها الإعلان عن جائزة أفضل لاعبة في آسيا، وانحصرت المنافسة بين الأسترالية سامانثا كير، والصينية وانغ شوانغ، واليابانية ساكي كوماغاي.

وتطمح كير في الفوز بجائزة أفضل لاعبة في آسيا للعام الثاني على التوالي، بعدما قادت منتخب بلادها إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للنساء 2018 في الأردن، وهي تمتلك مسيرة دولية مميزة سجلت خلالها 27 هدفا في 72 مباراة.

في المقابل فإن وانغ شوانغ سجلت أربعة أهداف خلال نهائيات كأس آسيا للنساء، لتساهم في حصول الصين على المركز الثالث في البطولة، قبل أن تنتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر أغسطس الماضي.

من جهتها، برزت اليابانية كوماغاي هذا العام، حيث ترشحت مع كير للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة في العالم هذا العام، وساهمت في فوز اليابان بلقب كأس آسيا للنساء للمرة الثانية على التوالي.

بعدها سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا كل من الياباني يوما سوزوكي لاعب نادي كاشيما انتليرز، ومواطنه وزميله في الفريق كينتو ميساو، إلى جانب القطري عبدالكريم حسن لاعب نادي السد.

ونجح سوزوكي البالغ من العمر 22 عاما في القيام بدور مهم لقيادة فريق كاشيما إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018، حيث سجل هدفين في البطولة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

في المقابل فإن لاعب الوسط ميساو كان له أيضا دور مهم في فوز كماشيما باللقب القاري، خاصة من خلال بناء الهجمات.

ويتنافس على الفوز بالجائزة أيضا القطري الدولي عبدالكريم حسن الذي قدم عروضا قوية هذا العام ساهم من خلالها في تأهل نادي السد إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى جائزة أفضل لاعب شاب، الكوري الجنوبي جيون سي جين، والياباني جون نيشيكاوا، والسعودي تركي العمار، وعلى جائزة أفضل لاعبة شابة، اليابانيات فوكا ناجانو، ومويكا مينامي، وساوري تاكارادا.

وفي الثامنة والربع سيقام حفل الاستقبال وختام الحفل في التاسعة مساء.

أعرب عن شكره لاستضافة السلطنة للحدث الآسيوي -

سلمان بن إبراهيم: المرشحون للفوز سيتركون إرثا من الإتقان والتميز -

أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عميق الشكر والتقدير للاتحاد العماني لكرة القدم، على روح الكرم والضيافة والعمل الجاد من أجل استضافة احتفال مميز، يتنافس مع حجم التقدم والتطور الذي حققته كرة القدم الآسيوية، وقال: سنحتفل بتجمع نجوم كرة القدم الآسيوية من أجل الاحتفال معا بالمستويات المميزة التي شهدتها القارة على مدار هذا العام.

وأضاف: جميع المرشحين للفوز بهذه الجوائز، سواء على مستوى الاتحادات الوطنية أو المدربين أو اللاعبين، يشكلون مصدر إلهام للجيل المقبل، وهم سيتركون إرثًا من أجل الإتقان والتميز، وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: لا يوجد وقت أفضل من هذا للاحتفال بعام جديد من النجاحات، حيث إننا على بعد أسابيع قليلة من انطلاق بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، وهي التي ستكون أكبر وأفضل نسخة في تاريخ البطولة.

وتابع: كرة القدم الآسيوية، وبفضل وحدتنا المستمرة وقوتنا، أكدت من جديد للعالم أن مستوى اللعبة يتطور لدينا، وكشف الشيخ سلمان قائلا: نهائي دوري أبطال آسيا بين كاشيما انتليرز الياباني الذي توج بطلا وبيرسيبوليس الإيراني، خطف أنظار العالم من جديد، حيث تم تسجيل رقم قياسي بلغ 100 ألف متفرج حضروا المباراة، بشكل يعبر عن العشق الكبير للعبة في قارة آسيا. كذلك فإن اللاعبات اللاتي تألقن في كأس آسيا للنساء في الأردن سيكونن من ضمن المرشحات بالجوائز أيضًا.

وأضاف: أتقدم بالشكر لجميع من ساهموا لصالح كرة القدم الآسيوية هذا العام، وأهنئ الفائزين وكل المرشحين، حيث إنهم جميعًا يستحقون الإشادة.

شكل فريق عمل لدعم فلسطين ورفع مشاركة أندية البحرين في الدوري السعودي إلى الفيفا -

المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يبارك للسلطة تحضيرات استضافة الجوائز الآسيوية -

ترأس معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد أمس على هامش حفل الجوائز السنوي للاتحاد الآسيوي الذي سيقام اليوم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بأعضاء المكتب التنفيذي معربًا عن سعادته بعقد الاجتماع في مسقط وموجها الشكر والتقدير إلى الاتحاد العماني لكرة القدم على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.

وأكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه للاتحاد الفلسطيني للعبة، بعد الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي، واقترح تشكيل فريق عمل من أجل التعامل مع هذا الموقف، بما يضمن تحقيق المصالح العليا لكرة القدم الفلسطينية.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: سوف نبحث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم إنشاء فريق عمل من أجل التعامل فورا مع هذا الأمر، سوف يكون هذا الفريق تنفيذيا، ويضم في عضويته الأمناء العامين في الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الفلسطيني والاتحاد الإسرائيلي، وذلك من أجل التوصل إلى حلول شاملة تضمن الحقوق الفلسطينية.

وبحث المكتب التنفيذي أيضا في طلب الاتحاد البحريني لكرة القدم السماح لأنديته بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، وقرر نقل هذا الطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد استكمال كافة الوثائق المطلوبة، كي تتوافق مع الإجراءات المتبعة.

ووافق المكتب التنفيذي على إقامة حفل الجوائز السنوي المقبل لعام 2019 في هونغ كونغ متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في تنظيم الحفل، وأطلع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعضاء المكتب التنفيذي على آخر التحضيرات المتعلقة بإقامة حفل الجوائز السنوي للاتحاد الآسيوي لعام 2018 والمقرر مساء الأربعاء مشيدا بالتعاون الملموس الذي تبديه مختلف الجهات الرسمية في السلطنة مع الاتحاد الآسيوي في سبيل إنجاح الحفل وإخراجه بالصورة الزاهية التي تليق بسمعة كرة القدم الآسيوية.

ووجه رئيس الاتحاد الآسيوي التهاني للمنتخبات والأندية الآسيوية التي حققت الإنجازات خلال الشهرين المنصرمين، وخص بالذكر المنتخب السعودي الفائز ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما، ومنتخب اليابان بطل كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما، وفريق كاشيما انتلرز بطل دوري أبطال آسيا.

كما استعرض المكتب التنفيذي ترتيبات إقامة نهائيات كأس آسيا 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة بالفترة من الرابع من يناير لغاية الأول من فبراير المقبلين، وأبدى أعضاء المكتب تقديرهم التام للخطوات الكبيرة التي قطعتها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل الاستعداد الأمثل لاستضافة أكبر بطولة في تاريخ المنتخبات الآسيوية.

وأعرب المكتب التنفيذي عن ارتياحه لقرار تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، اعتبارا من مباريات الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا، مشيدًا بالتعاون الإيجابي الذي أبداه كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلس الاتحاد الدولي (IFAB) من أجل اعتماد كافة التحضيرات اللوجستية والفنية لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كأس آسيا.

مبادرة عمانية شعارها .. «لنجتمع سويا»

اتحاد الخليج لكرة القدم يؤجل اجتماعه التشاوري لنهاية ديسمبر -

إشادة واسعة بالحكمة العمانية.. ودعم كبير لمساعي لم شمل الكرة الخليجية -

كتب- ياسر المنا -

سيطر الترقب على مقر فندق إقامة الوفود الآسيوية المشاركة في فعاليات اتحاد الكرة المختلفة في انتظار ما سيحدث في الاجتماع التشاوري الاستثنائي الذي دعا له الاتحاد الخليجي لكرة القدم على هامش الحدث الآسيوي الكبير الذي تتواجد فيه الاتحادات الخليجية باعتبارها عضوا في المنظومة الكروية الآسيوية.

عند الثانية عشرة ظهرا بدأت الوفود تتخذ طريقها نحو القاعة المقررة للاجتماع في انتظار أن يحدث لقاء مسقط اختراقا في المواقف ويلتئم شمل الاتحادات الخليجية جميعها في الاجتماع التشاوري بعد الجهود التي بذلها رئيس اتحاد الكرة العماني الشيخ سالم الوهيبي بغية أن يشهد الاجتماع حضور اتحادات السعودية والإمارات والبحرين.

عندما حانت اللحظة بدا واضحا أن الاجتماع سيعقد في غياب الاتحادات الثالثة لينحصر في خمسة اتحادات فقط تتقدمها قطر التي تحتضن مقر الاتحاد الخليجي ويرأسه رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بحضور رئيس الاتحاد العماني ونائبه الدكتور جاسم الشكيلي ممثل السلطنة في المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي بجانب عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي، وجاسم البوعينين الأمين العام للاتحاد، وأحمد الرميحي مساعد الأمين العام والدكتور حميد الشيباني من اليمن، والدكتور محمد خليل من الكويت.

ترأس الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الاجتماع، وتم استعراض العديد من الأمور التي تهم الاتحاد الخليجي، وشهد الاجتماع تقديم مبادرة من الشيخ سالم الوهيبي لتأجيل الجمعية العمومية الاستثنائية التي كان مقررا عقدها اليوم في مسقط، لتقام يوم 30 ديسمبر القادم، وتقام أيضا في مسقط، في مبادرة من رئيس الاتحاد العماني لجمع الشمل في الاجتماع القادم، ووافق المكتب التنفيذي على هذه المبادرة.

وينتظر أن تقوم الأمانة العامة للاتحاد بإرسال خطابات لكل الاتحادات تتضمن موعد الاجتماع ومقر عقده فضلا عن أجندة الاجتماع التي تتمثل في تحديد موعد خليجي 24 التي ستستضيفه قطر، وإجازة محضر الاجتماع السابق، وإجراء تعديلات على النظام الأساسي.

وعقب نهاية الاجتماع تحدث جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني، عضو المكتب التنفيذي فقال: إن الاجتماع التشاوري للاتحاد الخليجي قد تم عقده برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وبحضور الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني.

وقال جاسم الشكيلي: إن الاجتماع عقد بحضور 5 اتحادات هي: عمان وقطر واليمن والكويت والعراق، وغابت عنه اتحادات السعودية والإمارات والبحرين، واعتبر الشكيلي أن الاجتماع كان جيدا، والأهم أن رئيس الاتحاد العماني، طلب من الاتحاد الخليجي تأجيل عقد الجمعية العمومية إلى وقت لاحق هو 30 ديسمبر القادم، على أن يتم تقديم الدعوة لعقدها في مسقط، وتمت مباركة هذا الطلب من المكتب التنفيذي، وبالتالي أصبحت الأمور واضحة، وسيتم طلب عقد اجتماع للجمعية العمومية الاستثنائية في مسقط.

وأوضح أن تأجيل مناقشة أي موضوعات في الاجتماع وإحالة الأجندة للجلسة المقررة في نهاية شهر ديسمبر المقبل يمثل مبادرة من الاتحاد العماني للم الشمل، وتمنى أن يوفقوا في ذلك. وأكد أنهم سيقومون بالتواصل مع الاتحادات التي غابت عن الاجتماع في حين ستقوم الأمانة العامة للاتحاد الخليجي بإرسال الدعوات، والتي تشمل الأجندة، وأما خليجي 24 فلم تتم مناقشته، وهو محسوم، وبالنسبة لموعد البطولة فهناك مرونة في الأمر، ومؤكد أنه سيكون بعد 15 ديسمبر.

وقال الشكيلي: إنهم سيبذلون جهدهم للقيام بدورهم كاتحاد عماني خاصة أن المبادرة جاءت من الشيخ سالم الوهيبي، وتمنى أن يوفقوا في لم الشمل في الاجتماع القادم بمسقط.

رئيس الاتحاد القطري: التعاون بين قطر والسلطنة كبير -

قال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري: إن التعاون بين الاتحاد القطري والاتحاد العماني لكرة القدم كبير بدرجة يصعب معها وصفه أو وضعه في إطار معين وعميق جدًا والتواصل مستمر دوما ولا نحتاج لهذه الزيارة لبحثه أو التباحث حوله.

مضيفا: نحن والاتحاد العماني دائمًا متواصلون، وهناك دائمًا عمل كبير بيننا وبينهم وتربطنا بهم علاقة طيبة على النواحي الشخصية ومن الناحية العملية، فالمنتخبات والأندية العمانية تعسكر في قطر كثيرًا ولدينا زيارات مهمة دائمًا في السلطنة، ونجاح الاجتماع التشاوري الخليجي يعكس حكمة وعلاقتنا القوية بالاتحاد العماني.

وحول ترشح النجم القطري عبد الكريم حسن ضمن قائمة أفضل نجوم آسيا قال: نهنئ عبدالكريم على وجوده بين أفضل 3 لاعبين في آسيا.. ونتمنى له الفوز.

ووصف عبدالكريم أن لديه إمكانيات تجعله يدخل دائرة المنافسة، وأن مجرد وجوده بين الأفضل يمثل له حافزا كبيرا لتقديم الأفضل في البطولات القادمة وفي مقدمتها كأس آسيا المقبلة.

مؤكدا أن الاختيار لم يأت من فراغ وعبد الكريم موهوب يستحق أن يتواجد في هذا المكان، ونتمنى أن يستثمر أي مركز يحصل عليه للأفضل، وألا يظن أنه وصل إلى القمة لأنه لا يزال في بداية الطريق وأمامه الكثير.

وعن ترشيح الاتحاد القطري لجائزة الاتحاد الملهم: قبل أيام حصل الدوري القطري على جائزة ثاني أفضل دوري في آسيا، واليوم ترشيحنا ووجود عبد الكريم يمنحنا دافعا لتقديم الأفضل دائما، ونتمنى أن نكون أفضل اتحاد، ولكن عدم فوزنا لا يعني أن هناك فشلا، وحتى إذا حصلنا على الجائزة فهذا لا يعني أن نقف عند هذا، ولكن يعني أننا نسير في الطريق الصحيح.

وتحدث عن المباريات الودية للعنابي الذي يستعد لنهائيات أمم آسيا قائلا: التجارب الجيدة تعني أننا على الطريق الصحيح ولكنها ليست المحك الحقيقي.. أشكر اللاعبين والجهاز الفني على ما بذلوه من مجهود ولكن التحدي الرئيسي أن الجمهور سينسى كل شيء إذا لم تقدم المطلوب في أول مباراة رسمية، ونتمنى منهم أن يعكسوا المستوى والنتيجة التي ظهرت في المباريات الودية في المباريات الرسمية، والمباريات الودية مهمة وتعطيك مؤشر إلى أين أنت ذاهب، ولكن يجب وضعها في حجمها الحقيقي، ولا نريد أن ننخدع نحن ولا الجمهور ولا الجهاز الفني ولا اللاعبين بالنتائج وعلينا العمل.

وعن وصول منتخب الشباب القطري للمونديال قال: الوصول إلى نهائيات كأس العالم يحسب للكرة القطرية وللجهاز الفني واللاعبين، ولكننا نطمح للأفضل.. نحن حققنا البطولة قبل 4 سنوات، وكان طموحنا أن نصل، ولكن الوصول إلى المونديال مع هذا الجيل وقبل كأس العالم 2022 يعتبر إنجازا جيدا لهذا الجيل وخطوة ممتازة للجيل الذي يعكس أننا نسير على الطريق الصحيح قبل بطولة العالم 2022.

سالم الوهيبي: مساعينا متواصلة ومتفائلون بالنجاح في المهمة -

ذكر سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة العماني أنه سعى مع الأعضاء بجدية من أجل أن يعقد الاجتماع التشاوري للاتحاد الخليجي بكامل الأعضاء ولبعض الظروف لم يحدث ذلك؛ ولذلك تم طرح مبادرة التأجيل إلى نهاية ديسمبر المقبل ووافق الأخوة في الاتحاد مشكورين على المقترح العماني، وهو ما يجعلنا نواصل مساعينا وجهودنا من أجل أن يقام الاجتماع في موعده الجديد بحضور جميع الأعضاء ومتفائلون بأن ننجح في المهمة.

وتحدث رئيس اتحاد الكرة العماني عن أن الترتيبات ماضية بصورة طيبة لتقديم صورة مشرقة للسلطنة من خلال الفعالية الرئيسية للاتحاد الآسيوي المتمثلة في حفل جوائز نجوم القارة مساء اليوم.

وأشار إلى أن المسؤولية كانت كبيرة إلا أن الثقة في قدرات أبناء السلطنة في تنظيم وإنجاح الأحداث الكبيرة جعلنا نقبل على التحدي بثقة كبيرة ونسأل الله أن يوفقنا ونقدم نموذجا طيبا يعزز من قدرات السلطنة التنظيمية عند استضافة الأحداث القارية والعالمية.

رئيس الاتحاد العراقي: ندعم العمانية ونأمل نجاحها -

اعتبر عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماع المكتب التشاوري للاتحاد الخليجي لكرة القدم الذي عقد أمس بالعاصمة العمانية مسقط وحضره نيابة عن العراق كان جيدًا، وأقيم بحضور 5 أعضاء، وشهد أجواء مريحة أنه كان يهدف إلى مصلحة الكرة الخليجية بشكل خاصة والعربية بشكل عام.

وأضاف رئيس الاتحاد العراقي: إن المجتمعين وحرصا منهم على اكتمال لم الشمل الخليجي قبلوا مبادرة الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني بالتحرك مع الاتحادات الأخرى حتى يكون الاجتماع متكاملا وفائدته أكبر، معتبرا المبادرة نابعة من حرص الشيخ سالم الوهيبي على حضور الجميع، وقد تم التجاوب معها من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، وسيقوم الاتحاد العماني بالتواصل مع الأطراف الأخرى لحضور الجمعية التي تم تأجيلها إلى 30 ديسمبر القادم.

وتقدم مسعود بالشكر والتقدير لاتحاد الكرة العماني على العمل الكبير الذي قام به بتنظيم الفعاليات الآسيوية ومساعيه لنجاح التجمع الخليجي واستمرار بطولة كأس الخليج التي تمثل إرثا مهما لجماهير الكرة في المنطقة.

لقــــــاء -

التقى رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي برئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم وذلك في فندق كمبنسكي الموج، وتباحث الطرفان سبل توطيد العلاقات في العديد من الموضوعات التي تتعلق بتطوير كرة القدم وتعزيز الجوانب الفنية وتبادل الزيارات والخبرات.

وصـــــول -

وصل رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكان في استقباله النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي.

استقبال -

استقبل رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي والنائب الثاني للرئيس الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والوفد المرافق له.

مكـــــان مثالــي

يعتبر مركز عمان للمؤتمرات والمعارض مكانا مثاليا لاستضافة حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويعتبر المركز تحفة معمارية مميزة، أقيم في موقع مثالي لاستضافة الفعاليات الثقافية والاقتصادية الكبرى، وهو يضم 55 صالة للاجتماعات والمعارض، تضم في جنباتها أحدث تقنيات الفيديو والصوت. وتم إنشاء المركز من أجل استضافة الاجتماعات العالمية الكبرى والمعارض والاجتماعات الإقليمية والحفلات وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

العالم يستمتع بقصة السندباد -

أنجز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة الحفل بالتنسيق والتعاون التامين من الاتحاد العماني لكرة القدم ومختلف الجهات الرسمية في السلطنة التي جندت كوادرها لإخراج الحدث الآسيوي الكبير بأبهى حلة ممكنة.

وينطلق الحفل السنوي من خلال تكريم زهانغ جيلونغ النائب السابق لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي سيحصل على جائزة ماسة آسيا.

كما سيقوم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم جائزتين تقديريتين أيضا، حيث ستكون الأولى إلى الياباني فوتوشي ايكيدا الذي قاد منتخب اليابان إلى الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاما 2018.

أما الجائزة التقديرية الثانية فسوف يتسلمها الكولونيل سوميوت بومبانمونغ رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، بالنيابة عن لاعبي فريق وايلد بورز، الذين ألهموا العالم خلال رحلة صمودهم بعدما علقوا في كهف ثام لوانغ طوال 18 يوما قبل أن يتم إنقاذهم.

وستقدم خلال الحفل فقرة فنية تعرض قصة سندباد، البحار التاريخي الشهير من عمان.

مايا دياب تحيي الحفل -

سيتولى تقديم فعاليات الحفل المذيع جون دايك من شبكة قنوات فوكس، وناتاي مامو من شبكة قنوات اوربيت شوتايم، بينما ستقدم المطربة اللبنانية مايا دياب فقرة غنائية.

سجل الفائزين -

1994 السعودي سعيد العويران 1995 الياباني ماسامي إيهار

1996 الإيراني خداداد عزيزي

1997 الياباني هيديتوشي ناكاتا

1998 الياباني هيديتوشي ناكاتا

1999 الإيراني علي دائي

2000 السعودي نواف التمياط

2001 الصيني فان جيي

2002 الياباني شينجي أونو

2003 الإيراني مهدي مهدفيكيا

2004 الإيراني علي كريمي

2005 السعودي حمد المنتشري

2006 القطري خلفان إبراهيم

2007 السعودي ياسر القحطاني

2008 الأوزبكي سرفر جباروف

2009 الياباني ياسوهيتو إندو

2010 الأسترالي ســـــاسا أوغنوفسكي

2011 الأوزبكي سرفر جباروف

2012 الكوري الجنوبي إي غن هو

2013 الصيني جنغ جي

2014 السعودي ناصر الشمراني

2015 الإماراتي أحمد خليل

2016 الإماراتي عـــــمر عبدالرحمن

2017 السوري عــــمر خريبين