عمان اليوم

..و«بلدي» شمال الباطنة يستعرض الخدمات في الولايات

27 نوفمبر 2018
27 نوفمبر 2018

صحار - سيف المعمري -

عقد المجلس البلدي لمحافظة شمال الباطنة امس اجتماعه التاسع للفترة الثانية لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس وبحضور الأعضاء.

واستعرض الاجتماع في البداية عددا من الردود الواردة من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بتطوير الخدمات بولايات المحافظة والتي سبق أن ناقشها المجلس في اجتماعاته السابقة ورفع حاليا التوصيات، ومن تلك الردود رد وزارة الإسكان حول الموافقة على طلب المجلس لتخصيص موقع رمال بلدة «الحمض» بولاية الخابورة باسم وزارة السياحة. إضافة إلى استعراض ردود الجهات الحكومية حول الدراسة التي أعدها المجلس في الفترة الأولى من هذا العام حول الخدمات الحكومية المقدمة والرسوم المحصلة بالمحافظة.

كما استعرض المجلس كذلك الردود الوارد إليه حول رصف الطرق المؤدية إلى قرى الزهيمي وبات والاكيهييب والقرى المجاورة لها بولاية لوى، وأيضا الردود حول ظاهرة التعدي على مجاري الأودية بولاية السويق حيث اكد المجلس على أهمية تحديد مسارات الأودية من أعالي الجبال وحتى البحر. إلى جانب استعراض رد وزارة البيئة والشؤون المناخية حول طلب المجلس استغلال المواقع السياحية بولاية لوى كمتنزه أشجار القرم والواجهة البحرية ببلدة حرمول.

واستضاف المجلس خلال الاجتماع المختصين بشركة حيا للمياه لتقديم عرض مرئي لأعضاء المجلس البلدي حول مواعيـد تنفيذ مشاريع توسعة محطات معالجة مياه الصرف الصحي الحالية في محافظة شمال الباطنة، وكذلك استعراض الخطة الرئيسية لشركة حيا للمياه بالمحافظة، والنظر في تخفيض رسوم تفريغ مياه الصرف الصحي فـي المحطات التابعة لحيا للمياه ومناقشة ملاحظات الأعضاء حول الشركة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات منها مقترح تغيير مسمى المناطق الصناعية إلى مسمى الورش الصناعية، وأيضا موضوع تزايد التراخيص بمزاولة بعض الأنشطة الصناعية في الأحياء السكنية وطلب تخصيص مواقف للشاحنات في المناطق الصناعية بعيدا عن الأحياء السكنية، مع المطالبة بالإسراع في رصف طريق السرحات-البريك بولاية الخابورة.