رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون مع البرلمان العربي

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018م بمقر المجلس معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، والذي يزور السلطنة حاليا للمشاركة في حفل إشهار الوثيقة العربية حماية البيئة وتنميتها والذي أقيم بمجلس الدولة اليوم الثلاثاء.
ونوه معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بدور البرلمان العربي في خدمة قضايا الأمة باعتباره أحد أهم مؤسسات العمل البرلماني المشترك.. مشيدا معاليه بمبادرة البرلمان العربي لإطلاق الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها من السلطنة.
وأشار معاليه إلى التعاون القائم بين مجلس عمان والبرلمان العربي، واهتمام السلطنة بتعزيز هذا التعاون من منطلق حرصها على كل ما من شأنه دعم العمل العربي المشترك.

وأكد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، أن السلطنة ومنذ بداية النهضة المباركة تعمل على ترسيخ نهج السلام في تعاملها مع محيطها الإقليمي والعربي والدولي، وتسعى إلى توطيد علاقات التعاون مع دول العالم بما يخدم مصالح الجميع.
وجرى خلال المقابلة استعراض سبل تعزيز التعاون بين مجلس الدولة والبرلمان العربي، والتطرق إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه عبر معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي عن شكره وتقديره للسلطنة على احتضان حفل إطلاق الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها، والذي تزامن مع احتفالاتها بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد مع هذه المناسبة الوطنية التي تحقق خلالها للسلطنة إنجازات باهرة على طريق التنمية والتطور والازدهار .
ورفع معاليه بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه- سائلا المولى عز وجل أن يعيدها على جلالته وهو ينعم بموفور الصحة والعافية وعلى الشعب العماني باضطراد التقدم والازدهار.
ونوه معاليه بدعم السلطنة للبرلمان العربي، والمشاركة الفاعلة لمجلس عمان في أعماله من خلال تمثيل أعضاء مجلسي الدولة والشورى في البرلمان العربي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن البرلمان يعكف حاليا على دراسة عدد من الموضوعات لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.
حضر المقابلة المكرمة الدكتورة نائبة الرئيس، والمكرمون وأصحاب السعادة أعضاء البرلمان العربي من مجلسي الدولة والشورى، وسعاة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.
إلى ذلك؛ قام معالي الدكتور رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له، وفي إطار زيارتهم الحالية للسلطنة للمشاركة في حفل إشهار الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها، اليوم الثلاثاء بزيارة المتحف الوطني، حيث استمعوا إلى شرح موجز عن المتحف المبني على مساحة (13700) متر مربع ويضم (14) قاعة تحتوي على نحو (5500) من المقتنيات الأثرية.

جريدة عمان

مجانى
عرض