1054747
1054747
الرياضية

الثاني لنادي عمان أو الأول مسقط من يظفر بكأس السوبر لليد.. اليوم ؟

26 نوفمبر 2018
26 نوفمبر 2018

كتب - مهنا القمشوعي -

تنتظر جماهير اليد مباراة في السادسة مساء اليوم لتعيش وتعايش أحداث نهائي كأس السوبر والذي يجمع فريقي عمان (بطل درع الوزارة) ومسقط (بطل الدوري) وذلك على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبرعاية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مؤسسة الزبير وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس اتحاد اليد وممثلي الناديين والمدعوين ومحبي اللعبة، ويسعى فريق نادي عمان للاحتفاظ بالكأس بعد فوزه على مسقط في الموسم الماضي، في حين يريد مسقط الظفر باللقب الأول له ومناصفة فريق عمان في كأس السوبر.

مباراة جماهيرية

من المتوقع أن تعيش الجماهير موعدا من الإثارة والتشويق عندما يلتقي الفريقان وبلا شك أن المباراة ستكون قوية ومثيرة من الطرفين والكل يسعى للتتويج بأول الألقاب لهذا الموسم وأن تكون البداية بداية خير ورفع المعنويات واستكمالا لخطف الألقاب، فنادي عمان بطل النسخة الماضية أضاف عناصر جديدة والتفكير منصب للفوز بجميع الألقاب بعدما عجز عن الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي وذهب لمصلحة مسقط، أما مسقط فأكثر استقرارا نوعا ما من نادي عمان وتعاقد مع اللاعب طارق كلاعب محترف ويسعى لخطف لقب السوبر من نادي عمان.

استعداد عادي

أوضح الجزائري مراد بوسبت مدرب فريق مسقط أن استعداد فريقه لمباراة اليوم استعداد عادي وخاصة أن المباراة تأتي كافتتاح الموسم وبعد انقطاع وتوقف طويل للاعبين عن التدريبات وكذلك عن المباريات.

وأضاف: إن المباراة بكل تأكيد ستكون صعبة للطرفين لكونها المباراة الرسمية الأولى لهما خلال هذا الموسم.

وقال مدرب مسقط: إن الفريق لعب مع نادي الشارقة الإماراتي مباراتين وديتين وأن الفريق لعب بشكل جيد ولكن ليس بالمستوى المعهود منه وهذا طبيعي عندما تقارن بين فريق لعب ما يقارب ٢٠ مباراة وفريق يلعب مباراته الودية الأولى لهذا الموسم، مؤكدا أن خوض مباريات عدة يساعد الفريق في ارتفاع المستوى الفني عنده وكذلك يزيد التجانس والتفاهم بين اللاعبين، عوضا عن أنه من خلال المباراة تستطيع أن تدرس الفريق وتدرس الأخطاء التي قد يقع فيها الفريق ومعالجتها.

وأبدى مراد مخاوفه من العامل البدني للاعبيه وخاصة بعد ما كان هناك تذبذب في حضور اللاعبين للتدريبات بسبب ظروفهم العملية ومشاركتهم مع القوات العسكرية في المناورات، وقدم المدرب شكره للاتحاد لتأجيله للمباراة وتفهمهم لظروف اللاعبين في الفريقين.

وعن مستوى اللاعب المحترف في صفوفه اللاعب التونسي طارق فقد أشار مراد إلى أن اللاعب يمتلك إمكانيات كبيرة وسيفيد الفريق متى ما احتاج إليه وهو بحاجة إلى مثل هذه المباريات القوية حتى يصبح التجانس أكبر مع زملائه اللاعبين، وكذلك للكشف عن مهاراته والمقومات التي يمتلكها.

وفيما يخص باللاعبين الشباب سعيد الحسني ونواف الحسني فقد أشار مدرب مسقط إلى أن اللاعبين الشباب بمثابة مستقبل النادي ولا بد من مشاركتهم في بعض المباريات وتعويدهم على مثل هذه المباريات، مشيرا إلى أن اللاعبين جميعهم متاحون له ما عدا هاني الدغيشي الذي يعاني من إصابة في الظهر وسيتم تقييمه مع الأخصائي الطبي لتحديد مدى استطاعته في المشاركة في اللقاء من عدمه.

مباراة صعبة

من جانبه أشار أحمد الجساسي مدير فريق نادي عمان إلى أن المدرب غادر السلطنة لوفاة والده ولكن هناك احتمال وجوده في مباراة اليوم ومشيرا إلى أن الإدارة لن تضغط على المدرب تقديرًا للحالة التي يمر بها، وفي حالة عدم تمكنه من الحضور فإن مساعد المدرب محمد آل عزان سيتولى قيادة الفريق ومؤكدا في الوقت ذاته أن الفريق لم يتأثر بغياب المدرب خلال الأيام التي مضت. وتابع الجساسي قائلا: إن المباراة ستكون صعبة وأصعب عن التي كانت في الموسم الماضي وخاصة أن مسقط استعد للمباراة أفضل، مؤكدا أن الفريق جاهز وأن اللاعبين جميعهم متاحون للمدرب وهناك استقرار ودعم من قبل مجلس إدارة نادي عمان.

وعن اللاعبين فقد أشار الجساسي إلى أن الفريق تعاقد مع كل من عبدالعزيز الدغيشي وبدر الحارثي وصلاح الدغيشي الذين جاءوا من أهلي سداب وليث الحبسي من نادي ظفار وعبدالعزيز المجرفي من نادي عبري واستعادة نوح البوسعيدي الذي كان معارًا لأهلي سداب في الموسم الماضي، فيما غادر كل من أحمد الهنائي وهيثم البلوشي الفريق وعادوا إلى نادي السيب.

وعن حظوط فريقه في المباراة أشار الجساسي إلى أن النسب متساوية للفريقين في مباراة اليوم وأن لا خوف على العامل البدني للاعبي فريقه وأن المدرب رسم خطته مبكرًا لمثل هذه المواقف.

يذكر أن نادي عمان بدأ استعداداته لهذا الموسم في بداية شهر سبتمبر ولعب ٣ مباريات ودية وتوج على إثرها بلقب بطولة فريق الأجيال الودية.

حكام النهائي

بعد النجاح الكبير الذي حققه الطاقم القاري العماني خميس الوهيبي وعمر الشحي في إدارتهم العديد من المباريات وثقة الاتحاد الآسيوي فيهم ووضعهم على رأس الحكام وهذا ما يبرر ترشيح الاتحاد الآسيوي لهم في بطولات مختلفة، لذا فمن المنصف أن يولي الاتحاد للطاقم العماني إدارته لمباراة اليوم، ويبدو هم الأولى لذلك وخاصة في ظل عدم توجه الاتحاد لجلب حكام خارجيين لإدارة المباراة.

حفل عشاء

يقيم الاتحاد العماني لكرة اليد مساء اليوم حفل عشاء على شرف لاعبي منتخبنا الوطني للشباب المشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة التي استضافتها السلطنة في شهر يوليو الماضي بمحافظة ظفار ومنتخب الناشئين المشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية في شهر سبتمبر الماضي.

وتعد هذه الاحتفالية مبادرة طيبة من قبل مجلس إدارة الاتحاد تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون خلال مرحلة إعداده ومشاركتهم في البطولات الآسيوية وتحفيزًا لهم كذلك على تقديم مستوى أفضل خلال مشاركتهم في الاستحقاقات القادمة.