1055283
1055283
الرياضية

رئيس الاتحاد الفلبيني يدعم سلمان بن إبراهيم لولاية جديدة

26 نوفمبر 2018
26 نوفمبر 2018

حراك آسيوي للانتخابات القادمة -

تشهد أروقة فندق كمبنيسكي الموج لقاءات ومشاورات واجتماعات جانبية للتحضير لانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القادم وأعلن ماريانو أرانيتا رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ترشحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات المقررة في السادس من شهر أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال ماريانو في تصريحات إعلامية «الشيخ سلمان حقق الكثير من الإنجازات والنجاحات في السنوات الخمس الماضية، وهو يستحق أن يستمر في منصبه وأن يحظى بكل الدعم اللازم من القارة».

وأضاف أرانيتا: لقد أصبحت آسيا اليوم أكثر توحدا وأكثر تطورا في شتى مجالات اللعبة، وقد قام الشيخ سلمان بأدوار مهمة في تلك الجوانب، ونجح في قيادة دفة الكرة الآسيوية بكل كفاءة، كلنا نساند قراره بالترشح لفترة جديدة، وأرى أنه الأحق بذلك بالفعل».

ونوه رئيس الاتحاد الفلبيني بجهود الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في تعزيز القوة المالية للاتحاد الآسيوي وخص بالذكر الاتفاقية التاريخية التي أبرمها الاتحاد الآسيوي مؤخرًا لبيع الحقوق التجارية لشركة (دي دي ام سي).

وأشاد أرانيتا بالشفافية والمهنية العالية التي تميزت بها مسألة بيع الحقوق التجارية قائلا: «العملية كانت تسير بمنتهى الشفافية والحيادية التامة، وكانت هناك شركات تراقب تلك العملية، والمكتب التنفيذي في مفاوضاته حول شروط التقدم والعروض التي وصلت إليه، لم يكن يتعامل مع شركات مقدمة، ولا يعرف من قدم هذا العرض ومن قدم العرض الآخر، ولكن تم اختيار العروض بناء على أفضل المميزات المتوفرة في العرض الأمثل، وكان من نصيب شركة دي دي ام سي اند فورتيس، هي صفقة جيدة للغاية ستفيد في تطوير الكرة، كما كان عنوانها الشفافية والوضوح منذ اليوم الأول لفتح باب التفاوض».

وأضاف: ستكون لتلك الاتفاقية فوائد عديدة، خصوصا من حيث النهوض بمشروعات تطوير كرة القدم في القارة، وستكون هناك زيادة لمخصصات الاتحادات الأعضاء وإنفاق على برامج جادة لتطوير اللعبة.

وأعرب أرانيتا عن إعجابه بأفكار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المتعلقة بالارتقاء بوتيرة العمل في الاتحاد الآسيوي مشيدا بافتتاح المبنى الجديد للاتحاد في العاصمة الماليزية.

وقال: «كل تلك الإنشاءات الجديدة ستفيد في خطط تطوير الاتحاد الآسيوي وخطط تطوير اللعبة بشكل كبير، خصوصا في ظل وجود مقر لأكاديمية الحكام غير الموجود مثيل لها في العالم، بالإضافة لمبنى جديد بالكامل، يتضمن العديد من الإمكانيات التي سيتم استغلالها بشكل أفضل، ما يحدث هنا هو خطوة هائلة للمستقبل في اتجاه صحيح يعكس تطور اللعبة».