الاحتلال يقتل فلسطينيا بدعوى «محاولة دهس جنود» بالخليل

الخليل – وفا: استشهد مواطن فلسطيني، ظهر أمس، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وأفاد مراسل «وفا»، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب المواطن الفلسطيني في منطقة قطعة الأربعين بالقرب من بلدة بيت أمر، ومنعت إسعافه حتى فارق الحياة، واحتجزت جثمانه، وأغلقت الطريق لفترة من الزمن، ما تسبب بحدوث أزمة خانقة.
وذكر الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ«وفا» إن شهود عيان أكدوا أن الشاب تفاجأ بمجموعة من جنود الاحتلال وقوات من «الإدارة المدنية» الإسرائيلية وبرفقتهم جرافة على طريق فرعي ما تسبب بفقد سيطرته على مركبته، وعلى الفور أطلق الجنود الرصاص صوبه، ما تسبب باستشهاده على الفور.
وأوضحت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«وفا»، أن الشاب الذي استشهد عدنان داود أبو يابس (32عاما)، وهو ممرض في الجمعية العربية للتأهيل في بيت لحم، واحتجز جنود الاحتلال مفاتيح سيارة إسعاف الهلال في المكان أثناء محاولة طواقمه تقديم العلاج.
واختطف جنود الاحتلال جثمان الشهيد الذي يقطن مخيم الدهيشة، رمزي أبو يابس من داخل سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر وهي في مكان الحدث، إلى سيارة إسرائيلية ونقلوه إلى جهة غير معلومة.