1055222
1055222
العرب والعالم

بمشاركة السلطنة.. جامعة الدول العربية تبحث خطة مكافحة الإرهاب

26 نوفمبر 2018
26 نوفمبر 2018

القاهرة-عمان- نظيمة سعد الدين:-

اختتمت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثالث لأعضاء الفريق العربي المعني بالإرهاب والتنمية الاجتماعية.

مثل السلطنة في الاجتماع المستشار بدر بن هلال بن زاهر البوسعيدي، نائب المندوب الدائم للسلطنة بجامعة الدول العربية. وأوضحت الدكتورة نيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون الحماية الاجتماعية بجمهورية مصر العربية أن الهدف من الاجتماع مناقشة خطة العمل العربية لمكافحة الإرهاب، والتي أعدها الفريق بالتركيز على البعد الاجتماعي للظاهرة في ضوء الملاحظات والمقترحات، التي وردت من بعض الدول العربية.

وأضافت، في تصريحات لها على هامش الاجتماع: إن الهدف من الخطة هو إبراز الدور الاجتماعي والتنشئة الاجتماعية والإعلام والثقافة والمؤسسة التربوية سواء كانت المدرسة أو الجامعة، وكذلك دور المؤسسات الدينية ودور مؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى البعد الاقتصادي في مكافحة الفقر والقضاء على الجوع في موضوع الإرهاب، وعدم الاقتصار في موضوع الإرهاب على البعد الأمني أو العسكري.

وأشارت القباج إلى أن الاجتماع يهدف أيضًا لمناقشة محاور الخطة ووضع هذه المسودة في صورتها النهائية ورفعها للاجتماع القادم لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المقرر بمدينة شرم الشيخ 4 و5 ديسمبر المقبل.

وأوضحت أن الخطة ستنتقل بعد ذلك إلى المراحل التنفيذية وبرنامج عمل زمني محدد وتقسيم الأدوار بين الشركاء من أجل متابعة تنفيذها.