«أريج الفنية» تشارك بحفلة إنشادية في حب رسول الله في الهند

متابعة: خلود الفزارية –

شاركت فرقة أريج الفنية في المؤتمر الدولي السنوي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي أقيم بجامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بكيرلا بالهند، بمشاركة ثلة من كبار العلماء والدعاة والمفكرين والرؤساء والحكام والأمراء والوزراء والدبلوماسيين من مختلف أنحاء العالم، الذين يقفون في اتباع منهج الوسطية ردا على الأفكار والأعمال التطرفية والتعصبية والطائفية والإرهابية التي تدعو إليها بعض الأحزاب والمنظمات الإرهابية ضد تعاليم الدين الحنيف السمحاء.
وقدمت الفرقة عددا من الأناشيد الحبية والأغاني الودية في حب نبينا الكريم -عليه الصلاة والسلام- بحضور حشد كبير من المحبين والعاشقين لرسول السلام محمد -صلى الله عليه وسلم- حيث تفاعل الجمهور مع الأناشيد التي أدتها الفرقة وهي سبعة أناشيد: «بسم الله» من التراث العماني، و«الصبح بدأ» من التراث الهندي، و«طلع البدر علينا» من لحن الأنصار حين تلقوا النبي -عليه الصلاة والسلام في ثنيات الوداع، و«مولاي صل وسلم دائما» قصيدة البردة، و«قمر قمر قمر» من التراث المصري، و«اللهم على محمد.. يا رب صل عليه وسلم»، واختتمت الفرقة وصلتها بنشيد «لولاك يا زينة الوجود». ويهدف المؤتمر إلى نشر محبة النبي عليه الصلاة والسلام في العالم، وغرسها في قلوب الناس، وحث الأمة الإسلامية على تنظيم العلاقة القوية به -عليه الصلاة والسلام- وتحقيق الأمن والسلام.
الجدير بالذكر أن فرقة أريج الفنية تعد من الفرق المتخصصة في فن الإنشاد المعاصر والأصيل، وينحدر معظم منشدي وأعضاء الفرقة من أسر ورثت هذا الفن أبا عن جد. وعرفت الفرقة بمشاركاتها المتنوعة محليًا وخارجيًا، وحققت مراكز متقدمة وحصدت عددًا من الجوائز.