1055362
1055362
المنوعات

تدشين الهوية الموسيقية للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون بمسقط

26 نوفمبر 2018
26 نوفمبر 2018

المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات -

«العمانية»: دشن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمقره الدائم بمرتفعات المطار أمس هويته الموسيقية والتي جاءت فكرة إنشائها نتيجة لإيمان المركز العميق بمتطلبات تطور المواد البصرية وأهمية إنتاج أعمال إحصائية عالية الجودة عبر مختلف شبكات التواصل الحديثة ودعم المنتجات الإحصائية الصادرة من الأجهزة الإحصائية بدول مجلس التعاون.

رعى المناسبة معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بحضور بعض من النخب الإعلامية العاملة على الساحة الإعلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال معالي الدكتور وزير الإعلام في تصريح صحفي إن تدشين المركز لهويته الموسيقية يعبر عن أصالة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتراثها الأصيل مشيرًا الى وجود تعاون وثيق قائم بين وزارة الإعلام والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتمثل في تقديم المعلومات وتغطية الفعاليات التي ينظمها المركز فضلًا عن التعاون المستمر مع الوسائل الإعلامية بدول المجلس بصفة عامة.

من جانبه أوضح سعادة صابر بن سعيد الحربي مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه وفي ظل الثورة الإعلامية الحديثة لوسائل التواصل الاجتماعي وتوجه شريحة كبيرة من الجمهور لهذه الوسائل وجب الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من فئات المجتمع الخليجي عبر هذه الوسائل والذي أصبح يركز على المواد البصرية وبصورة أكثر دقة ومهنية.

وأضاف سعادته أن العالم يشهد تطورًا سريعًا في شتى المجالات خاصة في إطار الثورة الصناعية الرابعة التي تتميز بدمج التقنيات في العالم المادي والعالم الرقمي والعالم البيولوجي مدعومة بابتكارات غير مسبوقة في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي وغيره.

تم خلال حفل التدشين تقديم عرض مرئي عن الهوية الموسيقية للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ثم قام معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بإطلاق شارة البدء لتدشين الهوية الموسيقية للمركز وتجول في أروقة المركز المختلفة.

وفي نهاية الحفل كرم معاليه عددا من الجهات الإعلامية الحكومية والأهلية التي دعمت المركز وساهمت في إظهار هذه الوسيلة الإعلامية.

ويعتبر مركز الإحصاء الخليجي المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو يعمل على تعزيز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.

وقد تمت الموافقة على إنشاء المركز من قبل المجلس الوزاري لمجلس التعاون في سبتمبر ٢٠١١ وتم اعتماد نظامه الأساسي في ديسمبر ٢٠١٢ من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المكون من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.