1054475
1054475
الاقتصادية

افتتاح سوق الأسبوع للأسر المنتجة بالسيب

26 نوفمبر 2018
26 نوفمبر 2018

السيب: بشير الريامي -

افتتح أمس بولاية السيب سوق الأسبوع للأسر المنتجة الذي نظمته مجموعة مراكز رامز وذلك في محلات رامز هايبر ماركيت بالسيب.

رعى الحفل سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وبحضور عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع.

ويتكون سوق الأسبوع من مجموعة من المحلات تعرض منتجات متنوعة للأسر المنتجة بالولاية تشمل العطور والأكسسوارات والبخور والملابس والمأكولات وغيرها ويستمر هذا السوق لمدة أسبوع حتى نهاية هذا الشهر. وقد اعرب سعادة هلال الصارمي عن سعادته بافتتاح هذا السوق للأسر المنتجة والذي يعد الأول من نوعه في الولاية بهذه الصورة حيث خصصت محلات لمنتجات الأسر التي احتضنها مركز رامز وهي المحلات المعروفة بالخدمة المجتمعية وهذا المعرض من ضمن مجموعة من المعارض التي افتتحت في مراكز رامز المختلفة.

وأضاف سعادته أن المسؤولية المجتمعية واجب على جميع مؤسسات القطاع الخاص في السلطنة التي نتمنى أن تستمر لدعم المجتمع وعلينا نحن كمجتمع أن نبحث عن هذه الفرص من خلال هذه الشركات في سبيل العمل المجتمعي.

وأشار إلى أن الوقوف مع الأسر المنتجة واجب وطني ولابد أن نكون يدا مساندة لهذه الأسر وتبني أعمالها ومنتجاتها وهي منتجات جيدة وذات مستوى عال وقد رأينا العديد من المنتجات الجيدة من البخور والعطور وهي ذات مستوى جيد وكذلك الملابس والعبايات بتصاميم جيدة ترتقي ان تصل إلى مصاف المنتجات الأغلى الموجودة في السوق وترقي إلى أن تصل إلى مصاف المنتجات الأخرى وأتمنى النجاح والتوفيق للأسر المنتجة وشكرا لمجموعة رامز التي تقف معنا دائما في مثل هذه المبادرات المجتمعية.

وقالت مريم بنت محمد بني عرابة صاحبة فكرة وتنفيذ مشروع سوق الأسبوع ان هذا المشروع نعتبره مبادرة تقام في الأسبوع الأخير في المكان نفسه من كل شهر حتى تتمكن الأسر المنتجة من عرض منتجاتها وان يكون لها دخل جيد من منتجاتها من خلال العرض والتسويق لها داخل مركز رامز وأضافت نهدف من إقامة هذا السوق إرسال رسالة إلى المجتمع والمؤسسات الخاصة على أهمية إيجاد منافذ خاصة لهذه الأسر المنتجة مثل المحلات وان تكون بشكل مستمر وبدون رسوم وهذا ما يحدث لدينا حيث قدمت مجموعة رامز أماكن ومحلات مخصصة للأسر المنتجة بولاية السيب ولمدة أسبوع آخر كل شهر وبدون رسوم حيث تجد الأسر مكانا مناسبا لعرض منتجاتها والوصول إلى المستهلك من خلال هذا المكان.

وقالت إن السوق يحتوي على مجموعة من المحلات المتخصصة للعطور والبخور والمعطرات والملابس والأزياء والعبايات بالإضافة إلى صالون تجميل نسائي مصغر ومطعم يحتوي على وجبات مختلفة. وقالت إن المحلات تم تصميمها بديكور مميز وإظهارها بشكل لافت ولائق مؤكدة أن المرأة العمانية لديها ذوق وتحتاج إلى المساعدة في ان تعرض منتجاتها في مكان جيد ليعطيها الدافع لعرض وتسويق منتجاتها ويوصلها الى النجاح الذي تسعى إليه. وأكدت نأمل من الجهات الحكومية والخاصة ان تلتفت بشكل جاد الى مشاريع الأسر المنتجة التي تطمح الى إدخال منتجات ذات جودة عالية إلى السوق المحلي وخطتنا القادمة تنفيذ مجموعة من الحلقات لتعليم هذه الأسر كيفية التسويق لمنتجاتها لتتمكن من عرضها للجمهور بشكل جيد ولائق وتطلعاتنا وأحلامنا كثيرة ستتحقق بتفاعل الجميع بإذن الله ويسرني أن اقدم الدعوة لجميع الجهات والمؤسسات الخاصة لزيارة سوق الأسبوع للتعرف على الأفكار الجديدة والمتطورة والتي تناسب الأسر المنتجة.