1053502
1053502
الرياضية

منتخب الرماية يحتل المركز الثاني بالبطولة العربية

25 نوفمبر 2018
25 نوفمبر 2018

حصد 44 ميدالية ملونة -

حقق المنتخب الوطني للرماية إنجازا رائعا في البطولة العربية التي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 226 رامياً ورامية يمثلون عشر دول عربية تنافسوا على مستوى الفردي والفرق في مختلف مسابقات الرمي لفئتي الرجال والنساء والشباب والناشئين للفئتين أيضاً.

وحقق المنتخب الوطني المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 44 ميدالية ملونة منها 13 ميدالية ذهبية و18 فضية و13 برونزية

وشارك المنتخب الوطني للرماية في هذه البطولة بمجموعة من العناصر الشابة التي أثبتت وجودها وتألقها في البطولة .

كما توج وفد منتخب الرماية كأفضل مشجعين لمؤازرته المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة في البطولة.

وفي اليوم الختامي للبطولة حقق المنتخب الوطني الميدالية البرونزية في منافسات دبل تراب للفرق ومثل المنتخب الوطني في هذه المسابقة الرماة حسين الشهومي وأحمد الحاتمي وعمار الهنائي

وفي مسابقات البندقية 10 أمتار هوائي مختلط فئة شباب/‏‏شابات، جاء المنتخب الوطني في المركز الأول عن طريق الرماة رؤى الحسني وفهم البادي، وبالمركز الثاني المنتخب القطري عن طريق الرماة ناصر النعيمي وشهد الدرويش، وكان المركز الثالث من نصيب المنتخب الكويتي عن طريق الرماة يارا الخلف وسعود السبيعي.

وفي نفس المسابقة في فئة الناشئين/‏‏الناشئات، حقق المنتخب الوطني المركز الثاني عن طريق الرماة هديل الحربي ويوسف المعمري.

من جانبه قال راشد بن سالم البلوشي رئيس الوفد المشارك في البطولة العربية: راضون تمام الرضا عن الميداليات الذهبية ووصافة البطولة وأضاف إن المنافسة كانت قوية بين الرماة والراميات العرب ولكنهم في عمان كانوا يهدفون إلى تحقيق أكبر قدر من الأوسمة الملونة من جهة وإكساب الخبرات لجيل جديد من الناشئين والشباب لما يمثلونه من إضافة للرماية العمانية .

الرحبي: أتطلع للعالمية -

أكد الرامي إسحاق بن علي بن حمد الرحبي أنه يشارك لأول مرة في البطولة العربية الرابعة عشرة بالدوحة ولم يسبق له المشاركة من قبل في البطولات العربية السابقة.

وأضاف: انطلاقتي بدأت من الدوحة بميدالية ذهبية مع الفرق وأنا سعيد بذلك إلى حد بعيد بالإضافة إلى الميدالية الفضية في الفردي.

وقال: طموحاتي كبيرة جداً وأبرزها أن أحقق المزيد من الميداليات الذهبية في البطولات الكبيرة وأن أصبح من رماة العالم المعروفين .