SYRIA-CONFLICT
SYRIA-CONFLICT
غير مصنف

حالات اختناق في قصف على حلب بـ«غازات سامة» ودمشق تتهم «تنظيمات إرهابية» وموسكو ترد

25 نوفمبر 2018
25 نوفمبر 2018

دمشق/ 25-11-2018 - أصيب أكثر من مائة شخص بحالات اختناق في حلب في شمال سوريا إثر تعرض المدينة مساء أمس لقصف بـ"غازات سامة"، بحسب دمشق التي اتهمت "تنظيمات إرهابية" بتنفيذه.

وقالت موسكو إن مصدر القصف هو المنطقة العازلة في إدلب ومحيطها والواقعة خصوصا تحت سيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا). واستُهدفت هذه المنطقة بغارات جوية اليوم، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين.

وتصنف دمشق كافة الفصائل التي تقاتل ضدها بـ"الإرهابية". ونفى تحالف من الفصائل المعارضة متواجد في ريف حلب ومحافظة إدلب المجاورة (شمال غرب) استهداف مدينة حلب بقذائف تحتوي "غاز الكلور"، مؤكداً عدم امتلاكه لأسلحة من هذا النوع. ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من المجموعات الجهادية الناشطة في المنطقة أيضاً.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم نقلاً عن قائد شرطة حلب عصام الشلي قوله إن "المجموعات الإرهابية" استهدفت مساء أمس "بقذائف صاروخية متفجرة تحتوي غازات سامة" أحياء في غرب مدينة حلب التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها بالكامل في ديسمبر 2016، وكان مدير الصحة في مدينة حلب رجح مساء أمس أن يكون الغاز المستخدم هو غاز الكلور.

وتمّ إسعاف المصابين إلى مستشفيي الرازي والجامعة حيث قالت مصادر طبية لسانا إنه "تم استقبال 107 مدنيين مصابين بحالات اختناق متنوعة".

(أ ف ب)