Ds1UXTJXcAAiHgD
Ds1UXTJXcAAiHgD
غير مصنف

إتفاقية لتعزيز منظومة الرصد البيئي بميناء ومنطقة صحار الحرة

25 نوفمبر 2018
25 نوفمبر 2018

وقعت وزارة البيئة والشؤون المناخية برنامجي تعاون مع كل من شركة ميناء صحار الصناعي ومنطقة صحار الحرة ، بهدف تطبيق برنامج طويل المدى لتطوير الإدارة البيئية في المنطقة وتعزيز عملياته بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في الإدارة. وقد وقع برنامجي التعاون سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية ، وسعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي رئيس مجلس إدارتي الشركتين .

ويهدف البرنامج إلى تعزيز منظومة الرصد البيئي في البيئة المحيطة وخاصة بالمناطق ذات مصادر التلوث المحتملة، وقد حرصت شركة ميناء صحار ومنطقة صحار الحرة على تنفيذ هذا التوجه والعمل به وفقاً لمتطلبات الوزارة وبالإشراف المباشر منها وبالتنسيق مع الشركات العاملة بالميناء والمنطقة الحرة . وتعد شبكة مراقبة جودة الهواء أحد المشاريع الرئيسية التي ستساعد على ضمان إستدامة التنمية في الميناء والمنطقة الحرة وتلبي اعلى المعايير البيئية المحلية والعالمية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يركز على إجراءات وآليات الحصول على التصاريح البيئية وضمان توافق جميع العمليات في ميناء صحار والمنطقة الحرة مع أفضل الممارسات الدولية في الإدارة البيئية والرصد المستمر لأثر عمليات التشغيل على البيئة.