الرياضية

خسارة قاسية للشباب على ملعبه

24 نوفمبر 2018
24 نوفمبر 2018

صور اكتفى برباعية -

كتب ـ عبدالله الوهيبي -

تفوق فريق صور على مستضيفه الشباب بنتيجة كبيرة 4/1 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد السيب الرياضي في ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة لمرحلة الدور الاول لبطولة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي ٢٠١٩/‏٢٠١٨.

أهداف صور الأربعة توزعت على شوطي اللقاء حملت توقيع المحترف الاجنبي سامبا تونكارا بهدفين وعزز النتيجة ايمن المخيني واحمد السيابي فيما احرز هدف الشباب الوحيد قائد الفريق محمد السيابي من ركلة جزاء في الشوط الاول.

بالفوز الذي حققه صور امس على الشباب يصل بذلك للنقطة ١٣ بينما بخسارته امس برباعية يتوقف رصيد الشباب عند رصيده السابق ٩ نقاط ويظل في مراكز القاع في جدول الترتيب العام للدوري.

البداية الفنية لانطلاقة الشوط الأول جاءت متوسطة من جانب لاعبي الفريقين في اول خمس دقائق منها بعدها ارتفع رتم اللقاء بينهما للأفضل بعد تحرك لاعبي خط الوسط في كل منهما بشكل ايجابي وقيامهما بتمرير مجموعة من الكرات البينية الجميلة للاعبي خط المقدمة اللذين بدورهما حاولا العمل على استثمار الفرص التي سنحت لهما امام مرميي الحارسين سعيد السناني (الشباب) وهاني الرشيدي (صور) خلال الدقائق الاولى منها . لتأتي الدقيقة ١٣ بالخبر السعيد لفريق صور من خلال احراز مهاجمه الأجنبي سامبا تونكارا الهدف الاول بعد استغلاله الكرة داخل الصندوق بشكل مثالي ونفذت من ضربة ركنية لتجد الاجنبي سامبا مترصدا لها ليخطفها داخل المرمى .

هدف التقدم الأول لصور حاول لاعبو فريق الشباب العودة للمباراة من جديد والسعي لإدراك هدف التعادل ولكن المحاولات الهجومية للاعبيه عصام الصبحي ومحمد السيابي وعبدالمجيد اليحمدي لم تنجح في ذلك بفضل تألق مدافعي صور بقيادة خالد العلوي ورفاقه ومن خلفهم بسالة الحارس هاني الرشيدي الذي نجح في المحافظة على مرماه بشكل جيد مع مرور الوقت .

على الرغم من محاولات المستضيف الشباب في العودة للمباراة الا ان لاعبي صور كان لهم رأي اخر . لتشهد الدقيقة ٢٣ تسجيل الهدف الثاني لصور عن طريق اللاعب ايمن المخيني بعد هجمة منظمة قادها جمعة الجامعي من وسط الميدان ليحاور فيها اكثر من لاعب شبابي ويمررها لتصل في الاخير للاعب المتقدم ايمن المخيني الذي بدورها لم يدع الفرصة ليسددها من الجهة اليمنى قوية على يمين الحارس سعيد السناني الذي لم ينجح في التصدي لها لتعانق الشباك.

هدفا صور رفعا من معنويات لاعبيه بشكل جيد ليطمع لاعبو صور بتسجيل هدف ثالث في اللقاء لينهي كافة الامور لكن لاعبي الشباب لم يتركوا لهم فرصة لتحقيق ذلك الهدف في النهاية بفضل تألق لاعبي الخط الخلفي للشباب بقيادة احمد البريكي ورفاقه ومن خلفهم تألق الحارس سعيد السناني الذي تصدى لمعظم تلك المحاولات الهجومية لفريق صور .

الدقيقة ٣١ شهدت هدف تقليص الفارق وجاء من ضربة جزاء صحيحة اثر عرقلة لمهاجم الشباب عصام الصبحي من قبل احد مدافعي صور ليتقدم لها قائد الفريق محمد علي السيابي ويلعبها بنجاح على يمين حارس صور هاني الرشيدي مقلصا فارق النتيجة في وقت مناسب جدا . بعد هدف تقليص الفارق حاول فريق الشباب اضافة هدف التعادل الثاني قبيل نهاية الشوط الاول ولكن جميع المحاولات الهجومية التي قام بها الخط الهجومي لفريق الشباب بقيادة عصام الصبحي الذي تسابق في اهدار مجموعة من الفرص السهلة والخطرة كانت كفيله بإحراز هدف التعادل الثاني على اقل تقدير .. ولكن ؟

بعدها مرت العشر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط سريعة على لاعبي الشباب وبطيئة على لاعبي صور مع وجود افضلية جيدة للفريق الشبابي مع اعتماد فريق صور على بناء الهجمات المرتدة السريعة ولكن دون جدوى ليعلن الحكم عن اضافة دقيقة واحده كوقت محتسب بدل ضائع لكنها لم تحمل معها اي جديد ليعلن الدولي عمر اليعقوبي عن نهاية الشوط الاول بتقدم فريق صور بهدفين مقابل هدف .

الشوط الثاني بدايته جاءت سريعة جدا على عكس بداية شوط المباراة الاول الذي جاءت متوسطة ودانت الافضلية في الدقائق الاولى لفريق الشباب الذي تقدم لاعبوه للأمام بهدف تسجيل هدف التعادل الثاني بالمباراة وكاد ان يتحقق ذلك بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للشباب نتيجة عرقلة من قبل الحارس هاني الرشيدي لأحد مهاجمي الشباب تقدم لتنفيذ الركلة المحترف السوري عمر جنيات الذي لعبها سهلة نجح الرشيدي في التصدي لها ببراعة وترتد منه ليبعدها مدافع صور في الوقت المناسب الى خارج المرمى ليهدر جنيات فرصة ادراك التعادل للشباب والذي كان لضياع ضربة الجزاء نقطة تحول لفريق صور الذي نجح في اضافة هدفين اخرين عزز بهما تقدمه . حيث جاء الهدف الثالث عن طريق رأسية اللاعب المتقدم احمد السيابي في الدقيقة ٥٥ والهدف الرابع عن طريق المحترف الاجنبي سامبا تونكارا من متابعته للكرة المرتدة من قبل الحارس سعيد السناني ليسددها داخل المرمى في الدقيقة ٧٥ وعلى الرغم التبديلات التي دفع بها مدرب الشباب مصبح السعدي في الشوط الثاني الا انها لم تحمل معها اي جديد لهدف تقليص فارق النتيجة على اقل تقدير لينجح صور بقيادة مدربه احمد العلوي ومجموعة لاعبيه في المحافظة على نتيجة الفوز الثمين لصور مع نهاية الدور الأول وإعلان الحكم لصافرة النهاية بفوز ازرق الشرقية على المستضيف الشباب بنتيجة كبيرة 4/1 مع نهاية مرحلة الذهاب لدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي .