الرياضية

مسقط يزيد من معاناة صحم بهدفين

24 نوفمبر 2018
24 نوفمبر 2018

تغطية : بشير الريامي -

حقق مسقط فوزا ثمينا على ضيفه صحم بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارضية استاد السيب ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة بدوري عمانتل. المباراة شهدت اداءً باهتا للفريقين في شوطها الاول وشهدت هدفين لمسقط احدهما جاء في الدقيقة ٣٥ بتوقيع ماجد البلوشي والثاني جاء في الدقيقة ٤٤ بإمضاء مصطفى كويات. الشوط الثاني ضغط فيه صحم من اجل العودة الى المباراة.

الشوط الاول

الدقائق الاولى شهدت جس النبض بين الفريقين وبقيت الكرة وسط الملعب بين اقدام لاعبي الفريقين الذين اغلقوا المناطق الخلفية وبقيت الكرة تائهة. استمر الاداء هجوميا بدون فعالية او اختبار فعلي لحارسي الفريقين حيث اعتمد مسقط على تواجد مصطفى كويات في المقدمة واعتمد صحم على تواجد محمد الغساني ولكن بدون خطورة تذكر. بطاقة صفراء اشهرها حكم المباراة في وجه لاعب صحم مالك يوسف للخشونة المتعمدة امام احد لاعبي مسقط لتستمر المحاولات خجولية وبدون خطورة حتى بعد النصف الشاعة الاولى من عمر الشوط. الدقيقة ٣٥ شهدت هدف مسقط الاول من محاولة وكرة جانبية مرفوعة بالقرب من مرمى سليمان البريكي حولها ماجد البلوشي الى داخل المرمى معلنا هدف التقدم الاول لمسقط. تحسن الاداء تقريبا ومحاولات من جانب لاعبي صحم من اجل تعديل النتيجة ولكن اداء لاعبي صحم لم يكن مقنعا ليتمكن مصطفى كويات مهاجم مسقط من التوغل في منطقة حارس صحم من الجانب الايسر ليواجهه ويرسل الكرة زاحفة لتستقر في الزاوية البعدية داخل المرمى معلنة الهدف الثاني لمسقط في الدقيقة ٤٤. دقيقتان اضافيتان احتسبهما حكم المباراة كوقت بدل ضائع بقيت الكرة وسط الملعب مع محاولات للاعبي الفريقين تكسرت عند اقدام الدفاعات ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط بتقدم مسقط بهدفين دون رد لصحم.

الشوط الثاني

انطلقت مجريات الشوط الثاني بانتشار جيد وحماس بين لاعبي الفريقين وهجمات زرقاء من اجل الوصول الى مرمى مازن الكاسبي للعودة الى المباراة وأول الفرص بالقرب من مرمى صحم وكرة عرضية مرت امام المرمى لم يتمكن اي من مهاجمي مسقط من اللحاق بها وتحويلها الى داخل المرمى لتضيع فرصة جيدة لزيادة فارق النتيجة. بطاقة صفراء اشهرها الحكم في وجه اللاعب شهاب المعمري بعد احتكاك خشن مع احد لاعبي مسقط ليتحسن الاداء تدريجيا وهجمات متبادلة بين لاعبي الفريقين. ضغط صحم ومحاولات داخل منطقة مازن الكاسبي حارس مسقط اخطرها فرصة فيصل البريكي الذي استلم كرة بالقرب من المرمى الاحمر لكنه سددها ضعيفة لتستقر في احضان الحارس وفرصة اخرى من كرة عرضية اضاعها محمد الغساني. واصل صحم ضغطه على مرمى مسقط اعتمادا على الاجناب لإيصال الكرة الى المهاجمين فيما اعتمد لاعبو مسقط على المرتدات التي كانت تلوح لهم من وقت لاخر وشكلت خطورة واضحة على مرمى سليمان البريكي. لعبت دفاعات مسقط دورا كبيرا في ايقاف خطورة الهجمات الزرقاء التي تواصلت مع تواصل تدخلات مدربي الفريقين في التغييرات في صفوف الفريقين. كرة مرتدة تصل الى مصطفى كويات مهاجم مسقط من منتصف الملعب وتقدم بها ليواجه حارس صحم الا انه استعجل وسددها بعيدا عن المرمى لتضيع فرصة هدف ثالث لمسقط. اربع دقائق كوقت بدل ضائع احتسبه حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك نهاية المباراة بفوز مسقط على ضيفه صحم بهدفين دون مقابل لصحم.

أدار المباراة احمد الكاف وعاونه احمد الهلالي مساعدا اول واحمد سالم مساعدا ثانيا ويعقوب عبدالباقي حكما رابعا.