الأولى

للقطاعين العام والخاص .. إجازة المولد النبوي والعيد الوطني من 20 إلى 22 نوفمبر

11 نوفمبر 2018
11 نوفمبر 2018

العمانية: بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام، وتزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، وبناء على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم - حفظه الله ورعاه - فقد تقرر أن تكون الإجازة الرسمية الخاصة بهاتين المناسبتين للموظفين بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري اعتبارًا من يوم الثلاثاء 12 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 20 من نوفمبر 2018 م وإلى نهاية يوم الخميس 14 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 22 من نوفمبر 2018م. على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 17 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 25 من نوفمبر 2018م. جاء ذلك في قرار أصدره معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية فيما يلي نصه «بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام وتزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد وبناء على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - فقد تقرر أن تكون الإجازة الرسمية الخاصة بهاتين المناسبتين للموظفين بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري اعتبارا من يوم الثلاثاء 12 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 20 من نوفمبر 2018 م وإلى نهاية يوم الخميس 14 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 22 من نوفمبر 2018م.

على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 17 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 25 من نوفمبر 2018م.

ونغتنم هاتين المناسبتين لنرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - أسمى آيات التهاني والتبريكات مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته أعواما عديدة وعلى الشعب العُماني وبلادنا العزيزة بمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة وعلى جميع المسلمين باليمن والخير والبركات. وكل عام والجميع بخير». وأصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة قراراً وزارياً بتحديد إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف وإجازة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد اعتبارا من يوم الثلاثاء الثاني عشر من ربيع الأول 1440هـ الموافق 20 من نوفمبر وإلى نهاية يوم الخميس 14 من ربيع الأول 1440هـ الموافق 22 نوفمبر 2018م إجازة رسمية للعاملين بشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وأشار القرار إلى أنه يجوز لأصحاب الأعمال والعاملين معهم الاتفاق على تعويض هذه الإجازة إذا اقتضت الضرورة العمل خلالها. ويغتنم كافة العاملين بالقطاع الخاص هذه المناسبة المباركة ليرفعوا إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - أسمى آيات التهاني وأطيب عبارات الأماني متضرعين إلى الله العلي القدير أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته وعلى الشعب العماني بالخير واليمن والبركات.