الأولى

التوقيع على «اتفاق مسقط» في ختام المــؤتمر الــدولي للنـقل الطُــرقي

08 نوفمبر 2018
08 نوفمبر 2018

برقية شكر لجلالته من المشاركين -

العمانية وأمل رجب: رفع المشاركون في المؤتمر العالمي للنقل البري الذي استضافته السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات في مسقط خلال الفترة من ٦ إلى ٨ نوفمبر ٢٠١٨م، برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - أعربوا فيها عن أسمى آيات الشكر لجلالته على ما لقوه من كرم الضيافة وحسن الوفادة، مؤكدين أن احتضان السلطنة لهذا المؤتمر يمثل إضافة مهمة إلى رصيد الإنجازات المتواصلة التي تحققها السلطنة في قطاعات النقل واللوجستيات والقطاعات المرتبطة بها. داعين المولى جلت قدرته أن يحفظ جلالته ويمد في عمره ويمتعه بالصحة والسعادة، وأن يديم على عُمان وشعبها الرخاء والتقدم في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

واختتم المؤتمر العالمي للنقل الطرقي أعماله أمس بتوقيع «اتفاق مسقط» الذي يرسم خارطة طريق لمستقبل النقل الطرقي والتنقل والتجارة واللوجستيات. ويتضمن الاتفاق إطار عمل يحدد مبادئ وسبل مد جسور التعاون المشترك بين قادة ورواد النقل الطُرقي حول العالم بهدف تجاوز التحديات التي يواجهها القطاع عبر استخدام أحدث التقنيات والابتكارات.

ويركز «اتفاق مسقط» على أربعة أركان أساسية هي الموهبة والتجارة والبيئة والابتكار وهو يسعى إلى حث جميع الجهات المعنية في قطاع النقل الطُرقي على اتخاذ إجراءات مشتركة مبنية على التفاهم والتعاون وتعزيز مستوى الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي. ووقعت شركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات» أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة «باص ورلد» العالمية لاستضافة المعرض العالمي «باص ورلد» في السلطنة خلال عام 2021 الذي سيقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر أبرز معرض في العالم للحافلات ومستلزماتها.