1030888
1030888
الاقتصادية

السلطنة تشارك في سوق السفر العالمي بلندن 

03 نوفمبر 2018
03 نوفمبر 2018

المحرزي: نستهدف أسواق السفر العالمية للترويج للمقومات السياحية وإيضاح التسهيلات لجذب الزوار -

24 مؤسسة فندقية وشركة من القطاع السياحي العماني تروج لخدماتها في المعرض  -

«عمان»: تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة و24 من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني في فعاليات معرض سوق السفر العالمي (دبليو تي إم) بالعاصمة البريطانية لندن الذي يفتتح غدًا ويختتم يوم 7 نوفمبر الجاري.

يترأس وفد السلطنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وتأتي هذه المشاركة السنوية التي تحرص عليها السلطنة في ثاني أكبر معارض السفر والسياحة العالمية المتخصصة في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني لتعزيز القطاع والترويج للمقومات والمنتجات السياحية بالسلطنة.

كما تهدف المشاركة في هذا الملتقى السياحي العالمي إلى فتح آفاق أرحب للتسويق للوجهات والأنماط والخدمات السياحية بالسلطنة والاطلاع على تجارب الدول والمؤسسات العالمية المتخصصة المشاركة وأحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية وأبرز العروض والحملات الترويجية بالإضافة إلى إيجاد علاقات وفرص عمل وتعاون مباشرة بين مؤسسات القطاع السياحي العماني ونظيراتها في مختلف الأسواق العالمية بهدف استقطابها للاستثمار في القطاع السياحي العماني الذي يشهد نموا متزايدا في المنشآت والمشروعات ويعكس آفاقا كبيرة للفرص الواعدة التي يمنحها القطاع.

وبهذه المناسبة قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس وفد السلطنة المشارك: «السلطنة تحرص سنويا على المشاركة في فعاليات معرض سوق السفر العالمي في لندن باعتباره ثاني أكبر معرض سياحي متخصص على المستوى العالمي يجمع صناع القرار والمسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال والمستثمرين السياحيين بمشاركة مختلف المنظمات والجهات والمؤسسات والمنشآت العاملة في صناعة السياحة العالمية والقطاعات المرتبطة بها».

وبالإضافة إلى القاعات الكبرى المخصصة لأجنحة الدول والجهات المشاركة يتميز معرض سوق السفر العالمي بلندن بالفعاليات النوعية والمعرفية المصاحبة والتي يحضرها كبار المسؤولين والمستثمرين والمتخصصين في قطاعات السفر والسياحة والضيافة والطيران والإعلام السياحي والتي تتناول التطورات والمستجدات التي تشهدها صناعة السياحة العالمية وتسلط الضوء على قضايا وقطاعات السياحة المسؤولة والمستدامة والتقنيات السياحية الحديثة وأهداف منظمة السياحة العالمية وغيرها.

وقد بلغ عدد زوار السلطنة من السوق السياحية البريطانية خلال عام 2016 بلغ 137,170 سائحا بينما وصل عدد السياح في العام الماضي 143,224 بنسبة نمو بلغت 4.4%. بينما بلغ عدد الزوار البريطانيين إلى السلطنة حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 114.006 سياح.

وأكد معالي وزير السياحة أن تنامي إعداد السياح القادمين للسلطنة من المملكة المتحدة يحفز لمزيد من الترويج للمنتج السياحي العماني والمشروعات والتسهيلات والخدمات الجديدة التي يشهدها القطاع السياحي العماني بهدف الحفاظ على هذا النمو المستدام من إحدى أهم الأسواق السياحية العالمية التي نستهدفها بالإضافة إلى أن هذه المشاركة في هذا الملتقى العالمي يسمح لمؤسسات القطاع السياحي العماني بمواكبة أهم وأحدث التطورات واتجاهات الأسواق ومتطلبات السياح بجانب ما تشكله من منصة ترويجية عالمية تسمح بالتعريف بأحدث المنتجات والمشروعات والتسهيلات التي توفرها السلطنة والتي تسهم في استقطاب الحركة السياحية إليها على مدار العام ومن مختلف دول العالم كافتتاح مطار مسقط الدولي الجديد وعدد من المنشآت الفندقية وتسهيلات التأشيرة الإلكترونية.

وأشار معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إلى أن الوزارة وضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة والخطط الترويجية ذات الصلة قامت بإعداد دراسات لعدد من الأسواق السياحية المستهدفة بالتعاون مع مؤسسات عالمية متخصصة وخرجت بنتائج آليات عمل حول كيفية الدخول إلى تلك الأسواق وإلى ما يتطلع إليه السائح القادم منها وما هي متطلباته والخدمات التي يريد توافرها في الدول التي يرغب بزيارتها مع التركيز على تكامل وتنوع الأساليب الترويجية من خلال مختلف المنصات الترويجية والمشاركات والفعاليات والمواقع الإلكترونية وتقنيات الاتصال الحديثة.

واختتم معاليه حديثه بالإشادة بحرص مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني على المشاركة في مثل هذه الملتقيات السياحية العالمية الكبرى انطلاقا من حتمية الشراكة وتكاملها بين القطاعين العام والخاص وإدراكا من هذه المؤسسات والمنشآت لأهمية الترويج لخدماتها ومنتجاتها وعروضها السياحية بالحضور والالتقاء المباشر مع نظيراتها في مختلف الأسواق الدولية. مؤكدا معاليه أن الوزارة تقدر هذه الجهود التي تبذلها هذه المؤسسات والمنشآت وتعزز دورها في هذا الجانب.

جدير بالذكر أن جناح السلطنة المشارك في المعرض يضم 24 شركة ومنشأة سياحية عاملة في القطاع السياحي العماني بينها مؤسستان تشاركان بدعم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هما الذهبية للسياحة والفرات للسفر والسياحة، بالإضافة إلى مشاركة بلدية مسقط للترويج عن مهرجان مسقط 2019 وسباق طواف عمان.