1024453
1024453
المنوعات

العالم الافتراضي فوائده كثيرة في التخطيط للرحلات والإجازات

02 نوفمبر 2018
02 نوفمبر 2018

رغم خطورة مواقع التواصل الاجتماعي -

يتحدث الجميع عن خطورة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وكيف أنها تدخلت فأفسدت جيلاً كاملاً أصبح مدمناً على قضاء وقته في العالم الافتراضي، وهو ما دفع الجمعية الملكية للصحة العامة في إنكلترا لإطلاق حملة تسمى «Scroll-Free September»، من أجل مقاطعة السوشيال ميديا في شهر سبتمبر، إلا أنه قبل أن تسير مع تلك الحملة، فإن هناك فوائد عديدة للتواصل الاجتماعي خاصة في التخطيط للرحلات والإجازات.

ووفقاً لموقع صحيفة «ذا تيليجراف» فإن وسائل التواصل الاجتماعي تقدم 11 طريقة ذكية من أجل قضاء إجازة سعيدة. استخدم فيسبوك للحصول على توصيات بعض الأشخاص الذين سبق لهم زيارة المكان الذي تخطط لزيارته، باستخدام أدلة التقييم، كما يمكنك طلب مشورة أصدقائك ونصائحهم، حيث يحب الناس التحدث عن رحلاتهم وتقديم النصيحة.

إحدى وسائل التواصل الاجتماعي المهمة في الإجازات والرحلات كان «Meetup» الذي سيكون الطريقة المثالية لتكوين صداقات للمكان الذي ترغب في زيارته، بالإضافة لاستغلاله في البحث حسب الموضوع الذي ترغب في معرفته بالمكان الجديد سواء كان أفضل الطعام أو المشروبات وأماكن تناولها.

كذلك، يمكنك متابعة هاشتاج «roadtrip» على موقع إنستغرام للحصول على مساعدة يومية بالصور التي تساعد على اتخاذ قرار حول أفضل الأماكن لزيارتها، بالإضافة إلى استخدام إنستغرام في إنشاء مجموعة صور لأفضل الأماكن وحفظها في قائمتك الخاصة.

يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنظيم جداولك الزمنية لأفضل استغلال، واستغلال إنستغرام و«تويتر» من أجل تلقي نصائح السفر، من خلال حسابات مواقع السفر والمدونين المختصين بالسفر الذين يقدمون كل ما هو جديد حول الأماكن التي زاروها.

يمتلك فيسبوك ميزة مهمة من خلال البحث حسب الموقع والموضوع للعثور على كل ما يجري في العالم، وهو ما يمكنك من الاطلاع على أحداث غير مشهورة وربما مجانية، واستخدام مواقع التواصل لمعرفة المزيد عن الحفلات. استخدام البحث عن طريق الموقع في إنستغرام أحد العوامل المهمة لاستخدام السوشيال ميديا في الترتيب لإجازتك، حيث تظهر جميع المشاركات والصور التي تم تحديد موقعها الجغرافي في المنطقة التي تبحث عنها. تستخدم شركات السياحة واتساب، من أجل الترويج لعروضها الجديدة، حيث تمتلك شركة «HolidayPirates» أكثر من 800 ألف مشترك في نشرات واتساب، وهو العدد الذي ارتفع من 420 ألفاً في العام السابق، ومن الوارد أن تصل إليك عروض لن تستطيع رفضها. يمكن العثور على مصدر آخر لصفقات السفر الممتازة على مجموعة Jack›s Flight Club على Facebook. يقوم فريق البحث على الإنترنت بتصفح مصفوفة أنظمة ومراقبة أجور للعثور على أفضل الصفقات - ومن وقت لآخر - أخطاء التسعير. الأمر عينه ينطبق على فيس بوك، من خلال صفحات وجروبات شركات السياحة، التي تقدم عروضا رائعة لاستقطاب زبائنهم.

«فليكر» أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي تم إنشاؤه عام 2004 كأول شبكة اجتماعية عالمية للمصورين، ورغم أن إنستغرام هو تطبيق الصور المفضل حول العالم بأكثر من 500 مليون مستخدم يومياً، مقابل 90 مليون مستخدم شهرياً لفليكر، إلا أن الأخير لديه مميزات رائعة من خلال استخدام أداة الخرائط لمعرفة أفضل الأماكن التي تزورها، بالإضافة إلى استخدام ميزة «Snapchat’s Snap Map» لمعرفة ما يحدث بالقرب منك.

آخر استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي في تنظيم رحلات رائعة، كان استغلالها لمشاركة صور السفر ومقاطع الفيديو، وهو ما يجعلها بمثابة بنك للذاكرة الرقمية لسنوات طويلة، سواء الاحتفاظ بتلك الذكريات بين الأصدقاء المقربين أو حتى مع نفسك فقط.