1030314
1030314
الرياضية

نادي عمان يزيد أوجاع الشباب

02 نوفمبر 2018
02 نوفمبر 2018

نجح فريق نادي عمان في تحقيق فوز مثير بهدفين مقابل هدف ليضاعف من رصيده، فيما تواصلت أزمة الشباب ونتائجه السلبية التي باتت تزعج جماهيره ومجلس إدارته رغم محاولات تحسين الصورة. عقب المباراة تحدث مدربا الفريقين عن المباراة وفيما يلي نص حديثهما:

أداء غير مقنع

قال مصبح هاشل مدرب الشباب: إن فريقه لم يقدم أداء مقنعا في الشوط الأول عكس لاعبي الفريق الآخر الذي صنع لاعبوه مجموعة من الفرص وسجلوا هدفين وكان بإمكانهم زيادة الغلة من الأهداف.

وأضاف: لاعبو فريقي لم يكونوا مركزين وكأنهم كانوا يؤدون واجبا وطبعا بالإضافة إلى الإصابة التي تعرض لها تقي وذاكر خلال الشوط فكانت إصابات اضطرارية وأثرت على الأداء ولكن الحمد لله في الشوط الثاني غيرنا طريقة اللعب والأسلوب وظهرنا بشكل أفضل واستحوذ اللاعبون على أغلبية أوقات الشوط وتمكنا من التقليص من ضربة جزاء وأضاع اللاعبون مجموعة من الفرص وكان على اقل تقدير أن نخرج بالتعادل. وأضاف: لم يظهر لاعبو عمان في الشوط الثاني عكس ما كانوا عليه في الشوط الأول وقد حسموا النتيجة في الشوط الأول ونحن حاليا نلعب حسب الإمكانيات الموجودة لدينا ونأمل في الوصول إلى ١٦ نقطة على نهاية الدور الأول لأن وضعنا غير مريح ومضغوطين تماما سواء كانوا لاعبين أو إدارة أو جهازا فنيا والوضع غير مقبول في الفريق ونتمنى أن نكون في وضعية جيدة قبل نهاية الدور الأول. وأشار هاشل إلى أن الشباب بعيد عن الهبوط هذا الموسم وستتغير أمور كثيرة في الدور الثاني في الفريق ونحن لسنا سيئين ومثل ما رأيت كنا سيئين في الشوط الأول ولكن الفريق رجع في الشوط الثاني وكان الأخطر ولكن النتيجة ذهبت لنادي عمان من الشوط الأول ولكن من المبكر القول إن الفريق معرض للهبوط وانه في خطر.

استغلال ضعف الشباب

قال الصربي ديفور بيربر مدرب نادي عمان: المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا كنا على يقين انه إذا فاز الشباب فإنه سيبتعد عنا بست نقاط وستكون هناك صعوبة للحاق به ولكننا تمكنا من استغلال ضعف فريق الشباب في الشوط الأول وبعد الضربة الركنية التي جاء منها الهدف حصلنا على خمس فرص أخرى للتسجيل وتمكنا من إضافة الهدف الثاني منها وبالتالي أنهينا الشوط الأول بنتيجة إيجابية جدا للفريق. وأضاف: في الشوط الثاني بدأنا حذرين ولكن اللاعبين تعلق بأذهانهم أن أي خطأ سيحتسب علينا وبالتالي حدث ما لم يكن في الحسبان باحتساب ضربة الجزاء وبعد ذلك حدثت أخطاء في تنظيم الفريق واستغلها لاعبو الشباب بالضغط علينا. وأشار مدرب نادي عمان إلى أنه كان تمركز اللاعبين في ملعب خطة تكتيكية معتمدين على المرتدات وهذا أسلوب اعتمد عليه في بعض المباريات مثل ما حدث في مباراة الرستاق وبالتالي هيأت هؤلاء اللاعبين الصغار لبعض التكتيك في بعض الحالات خلال المباريات وبالتالي اللاعبون يعرفون أسلوبي وما يحدث عند بعض اللاعبين الصغار انهم يفقدون الثقة بأنفسهم لمجرد انهم أخطأوا في لعبة معينة وبالتالي نحن في الطريق الصحيح ولدينا ثلاث مباريات وسأعمل على إعداد الفريق بشكل أفضل وتجميع النقاط والخروج من هذا الوضع المحرج بالنسبة لنا. وقال: لعبت بتكتيك العودة إلى ملعبنا للحفاظ على النتيجة ولكنني لا ألعب بهذا الأسلوب أمام الفرق الكبيرة مثل ظفار والنصر لأنها فرق قوية وقد لا ينفع معها هذا الأسلوب وأستخدمه مع فرق اقل مستوى منها وهذا ما حدث وكان لابد من المغامرة بهذه الطريقة مضيفا: أن الشباب لعب بشكل جيد في الشوط الثاني ولاحت للاعبيه أربع فرص محققة للتسجيل ولكنهم لم يسجلوا.

واختتم مدرب نادي عمان مازال لدينا ثلاث مباريات في هذا الدور ولدينا من اليوم عشرة أيام واعتقد أنها كافية لإعداد الفريق للمباراة القادمة والاستشفاء من الإصابات والاستعداد للقاء النهضة وسأحاول الاحتفاظ ببعض اللاعبين وحمايتهم من الإصابة للمباريات القادمة.

 

اليكس : قدمنا مباراة صعبة أمام خصم قوي والشيبة صنع الفارق - 

كتب - حميد المنذري -

عاد النهضة للمركز الثاني بعد ظفار برصيد ٢٢ نقطة بعد فوزه على مرباط بهدف وحيد دون رد في الجولة الحادية عشرة من دوري عمانتل للمحترفين متقدما بفارق نقطتين عن مرباط ٢٠  نقطة ولعب النهضة ١١ مباراة فاز في ٦ منها وتعادل في أربع مباريات وخسر مباراة واحدة  وسجل ١٩ هدفا في المقابل مرباط لعب ١١ مباراة فاز في ٦ مباريات وتعادل في مباراتين وخسر ثلاث مباريات وجمع ٢٠ نقطة وسجل ١٤ هدفا وسجل محمد الشيبة للنهضة مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة ٤٦ ولم يتمكن مرباط من تعديل النتيجة ولم يستفيد مرباط من تراجع النهضة للمحافظة على هدفه حيث أغلق جميع الخطوط على مهاجمي مرباط ولم يتواجد مدرب النهضة برنو بيرير لإيقافه ثلاث مباريات أثر أحداث مباراة صحار .

المؤتمر الصحفي

وتحدث اليكس حول مستوى فريقه في المباراة قائلا : فعلنا ما بوسعنا للخروج بنتيجة إيجابية من ملعب النهضة حيث كانت مباراة صعبة أمام خصم قوي في أرضية ملعبه وقدمنا مستوى جيد خصوصا في شوط المباراة الثاني حيث كنا عامين على تسجيل الهدف الاول لكن المشكلة بأن الهدف المبكر الذي تلقيناه.

وأضاف متحدثا :، أنا اعلم بأن النهضة يمتلك لاعبين جيدين وهو فريق قوي على أرضية ملعبه وفعلنا ما بوسعنا لتحجيم قدرات نادي النهضة ولكن كرة القدم عبارة عن أخطاء وهم استغلوا ذلك، لكنني سعيد بما قدمه لاعبيو فريقي حيث قدموا مباراة جيدة وقاتلوا للثواني الأخيرة من المباراة وكانوا مؤمنين بأنهم يستطيعون العودة للمباراة ولكن هذه كرة القدم هنالك فائز واحد في المباراة لذلك أقدم تهنئتي لنادي النهضة هم يستحقون الفوز.

وحول عدم استغلال الفرص والمردود الهجومي تحدث المدرب الروماني أليكس قائلا : لا يمكننا التسجيل في كل مباراة وحتى الدقيقة الأخيرة ، اللاعبون قاموا بالمحاولة ولكنهم خسروا الطاقة التي بداخلهم لتحقيق ذلك كما أن المهاجمين لم يتعاملوا بالتركيز الكاف مع الفرص التي سنحت لنا بسبب صعوبة المباراة، حيث كان جل تفكير اللاعبين في تسجيل الهدف فقط وليس اختيار الحل الأمثل في استغلال الفرص في المباراة الماضية أمام الشباب عدنا بالنتيجة ولدينا مهاجمون رائعون للغاية مثل عبدالرحمن الغساني ومسلم عكعاك، كما أني انتظر مستوى أفضل من أجنحة التي لدي وهذه كرة القدم هنالك أوقات جيدة وأوقات حزينة ولكني فخور جدا بما قدمه لاعبيني .

وحول عدم استغلال الفرص التي أتاحت لنادي مرباط أمام نادي النهضة في الربع الأخير من اللقاء تحدث المدرب الروماني أليكس مجيب على سؤال الصحافة قائلا : في النصف الأخير من الشوط الثاني عاد النهضة لمنطقة الدفاع ولكن كانت هنالك صعوبة في فك شفرات دفاع النهضة خصوصا مع عودة محمد الشيبة لقيادة دفاع الفريق حيث يمتلك خبرة كبيرة وقام بتحسين مستوى الدفاع لكوني تابعت مباريات النهضة الأخيرة وكانت لديهم مشاكل في الدفاع.

فيربيك يشاهد اللاعبين

وقال مدرب المنتخب الوطني فيربيك بان تواجدنا في مباراة النهضة ومرباط جاء لمتابعة مستويات اللاعبين في المنتخب والمرحلة القادمة مهمة جدا وهناك معسكرين للمنتخب في نوفمبر وديسمبر والبحث جاري عن بعض اللاعبين والتواجد اليوم لمشاهدة بعض اللاعبين لإشراكهم في المنتخب وحول حظوظ المنتخب في المجموعة القوية التي تضم اليابان أشار بأن هناك فرصة قوية ولابد من العمل بشكل كبير من أجل تخطي الدور الأول وسنلعب مباريات قوية مع سوريا والبحرين وهم الفرق القوية في المنطقة.

قال وليد السعدي مساعد مدرب المنتخب الوطني بأن التواجد في المجمع الرياضي بالبريمي لمتابعة مباريات الدوري والوقوف على مستويات اللاعبين في المنتخب والوقوف على مستوياتهم بالإضافة إلى اللاعبين الذي من الممكن ضمهم خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى هناك معسكر داخلي خلال الفترة من ١١ إلى ١٧ نوفمبر الجاري سنلعب فيه مباراتين مع المنتخب السوري والمنتخب البحريني وهناك معسكر آخر في ديسمبر .