عمان اليوم

صحار تحتفل بـ«الاستثناء المتجدد» للمرأة العمانية

01 نوفمبر 2018
01 نوفمبر 2018

صحارـ مكتب عمان -

أقيم بفندق ميركيور مؤتمر حول يوم المرأة العمانية، الاستثناء المتجدد وذلك احتفاء بيوم المرأة العمانية الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر من كل عام برعاية صاحبة السمو السيدة رية بنت قيس آل سعيد، وحضور عدد من الشخصيات النسائية بالسلطنة وعدد من الدول العربية والخليجية.

وأكدت زينب السعدية صاحبة فكرة المؤتمر أن فكرة المؤتمر الذي يحمل عنوان (يوم المرأة العمانية.. الاستثناء المتجدد) جاءت للتعبير عن المسار الذي سلكته المرأة العمانية في مختلف الميادين، وما شهدته إنجازاتها العديدة في مختلف المجالات العلمية والتنموية الذي أكسبها حضورا مميزا ومختلفا ليس على مستوى السلطنة فحسب بل وخارجها. وقالت: لقد كان من الصعب إقامة مؤتمر يحتفي بالمرأة العمانية في وقت قصير ولكن استطعنا من خلال إنجاح التخطيط والمتابعة على المضي في الفكرة والإعداد لتنفيذها وهذا الحضور النسائي الذي يمثل دولا خليجية وعربية على حد سواء. ووصف خالد الشبلي المؤتمر بأنه يجمع النساء من مختلف الدول العربية بغض النظر عن اختصاصاتهن لكي يحتفين من خلال المؤتمر بيوم المرأة العمانية، وهو توافق جميل بأن تدعم النساء جهود بعضهن البعض، كما أنه يوسع دائرة انتشار جهود المرأة العمانية وأفكارها وإنجازاتها، وقال الإعلامي سعيد المعمري: إنني عملت واجتهدت من أجل أن يرى هذا المؤتمر النور والحضور مشيرا إلى أن في كل شبر على أرض السلطنة هناك بصمات للمرأة العمانية وهذا المؤتمر ينظر إلى أدوارها الحقيقية في ظل التطورات المعاصرة وأهمية ذلك على المدى المستقبلي.

وجاء المؤتمر تحت عنوان «من الفكرة إلى التنافسية.. عمانيات يصنعن الاقتصاد» أربعة محاور رئيسة وهي المرأة العمانية ذاكرة تجارية عبر التاريخ، المرأة العمانية واقتصاد الظل، المرأة العمانية وزحام المستقبل، والمرأة العمانية.. مجازفات ومغامرات تجارية لاقت صدى كبيرا من الحضور والمتابعين.