عمان اليوم

تدريب المعلمين والطلبة على الإسعافات الأولية بالظاهرة

01 نوفمبر 2018
01 نوفمبر 2018

عبري /‏‏ مراسل عمان -

دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان صباح أمس البرنامج التدريبي حول الإسعافات الأولية لتدريب المعلمين وممرضي الصحة المدرسية والطلبة بمدارس ولايات الظاهرة.

يهدف البرنامج إلى تشكيل فريق تدريبي متخصص من ممرضي الصحة المدرسية للقيام بمهمة تدريب عدد من طلبة المدارس على الإسعافات الأولية، وإلمامهم التام بالمعارف والمهارات الأساسية في مجال الإسعافات الأولية، وإكسابهم القدرة على إجراء الإسعافات الأولية المناسبة في حالة تعرض أحد الطلبة إلى إصابات أثناء تواجدهم بالمدرسة.

وقال سالم بن عبدالله السديري مدير دائرة الدراسات وضمان الجودة بديوان البلاط السلطاني: إن البرنامج يهدف إلى إعداد أشخاص متمكنين من تقديم إنعاش قلبي رئوي عالي الجودة، باستخدام جهاز مزيل الرجفان (AED) واستخدام جهاز مزيل الرجفان الآلي الخارجي بطريقة آمنة وفعالة، وطريقة عمل الحركة التنفسية وسلامة المسعف. وأما أحمد بن علي المعمري معلم رياضة مدرسية بمدرسة ضرار بن الأزور للتعليم الأساسي فيقول: إن البرنامج يتيح للمتدرب دروسا عملية في بيئة العمل، وقد تحدث في الملاعب المدرسية الكثير من الإصابات للطلبة، والبرنامج مفيد للتعامل معها والوقاية منها بشكل آمن.