الاقتصادية

عماني يفوز بأفضل مشروع بيئي بالمؤتمر الدولي لريادة الأعمال في مصر

01 نوفمبر 2018
01 نوفمبر 2018

صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

حصل الدكتور عوض بن سعيد السعدوني رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لحلول البيئة والطاقة على المركز الأول عربيا في التميز البيئي في مجال الريادة لحلول البيئة والطاقة المتجددة. جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الثالث لمؤتمر ريادة الأعمال ومستقبل الاستثمار بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بمشاركة كبيرة من رجال الأعمال والاقتصاد والإعلام وأساتذة الجامعات العربية ورواد الأعمال ومؤسسات التمويل المصرفية وخبراء التدريب.

ناقش المؤتمر الذي استمر يومين عددا من المحاور منها محور ثقافة الاستثمار في رواد الأعمال «مفتاح التنمية الاقتصادية»، ومحور صناديق رأس المال المخاطر والاستثمار الداعم للمشروعات الريادية، ومحور اتجاهات الاقتصاد المعرفي والتكنولوجي بين سندان الاستثمار ومطرقة التمويل، ومناقشة دور الجامعات العربية في دعم الاقتصاد المعرفي والبحث العلمي في ريادة الأعمال.

وكذلك الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، ودور الإعلام العربي في دعم ريادة الأعمال والابتكار «رؤية إعلامية»، وكما ناقش المؤتمر توجه الشركات العائلية للاستثمار الداعم في المشروعات الريادية «تطلعات وطموحات»، وواقع العملية التدريبية في الوطن العربي في دعم ريادة الأعمال.

صاحب المؤتمر عدد من حلقات العمـل تناولت دعم الاستثمارات الشبابية في قطاع الاقتصاد الرقمي، وحلقة عمل حول المرصد العربي لريادة الأعمال (تجارب وممارسات في ريادة الأعمال بين النجاح والإخفاق) وحلقة عمل حول رواد الأعمال ودراسة واقع الريادة في الدول المتقدمة وتطلعات الوطن العربي، بالإضافة إلى مناقشة تطوير قدرات مؤسسات التمويل المصرفي في دعم المشروعات الريادية «المبادرات بين الواقع والتنفيذ».