الرياضية

مكاسب مباشرة في تطوير العقلية والثقافة الكروية

01 نوفمبر 2018
01 نوفمبر 2018

وصف المدرب الهولندي ومساعديه وجود عشرة لاعبين محترفين في الخارج ضمن القائمة التي ستشارك مبدئيا في نهائيات أمم آسيا من شأنه أن يساعد بشكل كبير في الارتقاء بالعقلية الاحترافية واكتساب اللاعبين لثقافة جديدة مهمة في التعامل مع واجباتهم في الملعب وخارجه ومن ثم يمكنهم نقل مثل هذه الثقافة لزملائهم الذين يشاركون في الدوري المحلي.

يؤكد الجهاز الفني للمنتخب الوطني ان حصول عدد من لاعبي المنتخب الوطني الأول لعقود احترافيه بعدد من الأندية الخليجية بأنه مكسب كبير تحقق بصورة عامة للكرة العمانية ويفتح الباب أمامها لتحقيق المزيد من المكاسب.

وقال عضو في الجهاز الفني: نحن من دون شك في اتحاد الكرة سعداء للخطوة التي تمت بشأن احتراف بعض نجوم المنتخب في أندية خليجية وسنعمل مع اتحاد كرة القدم على دعم هذه الخطوات عبر خطط عمل واستراتيجية تطوير الأداء الجماعي للمنتخب وبروز وجوه جديدة يمكنها ان تلفت الأنظار وتحصل على عقود احتراف خارجية.

وذلك يتحقق عبر العمل وبرامج اتحاد الكرة المخصصة لدعم اللاعب العماني ومساعدته لأن يطور من قدراته وموهبته ويلفت له أنظار الأندية الكبيرة عالميا وقاريا وإقليميا.

وتمثل إتاحة فرص للاعب العماني للاحتراف الخارجي كما هو معروف تحد كبير للكرة العمانية لهذا يجد الأمر الاهتمام الكبير من مجلس إدارة الاتحاد ويعد من أهم أركان رؤيته لتطوير الكرة العمانية.