عمان اليوم

خبراء الإعلام العرب يبحثون تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية بمشاركة السلطنة

31 أكتوبر 2018
31 أكتوبر 2018

القاهرة - نظيمة سعد الدين -

عقد فريق الخبراء الإعلاميين العرب، اجتماع امس الأول الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لوضع أجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية التي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك برئاسة الجزائر ومشاركة خبراء من عدد من الدول العربية، ومثل السلطنة في الاجتماع هود بن سيف العلوي المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة في مصر.

وأكد المستشار فوزى الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، على أهمية الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين لبحث سبل تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، مشددا على أهمية دور الاتحادات والمؤسسات الإعلامية لتفعيل الخطة التنفيذية لها وتبني مشاريع بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية لتنفيذ هذه الخطة.

وقال المستشار فوزى الغويل، في كلمته أمام الاجتماع: إن الاستراتيجية الإعلامية العربية تم تحديثها واعتماد النسخة المحدثة منها من مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية 48 التي عقدت العام الماضي.

وأكد فريد دحمان، ممثل الجزائر، والذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، على أهمية وجود خطة تنفيذية للاستراتيجية العربية للإعلام وبلورة خطوات عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية، حيث يهدف الاجتماع إلى وضع إطار زمني لها وتحديد مهام الدول والجهات المعنية بالتنفيذ، داعيا إلى تضافر جهود فريق العمل في هذا الإطار.

وتتضمن النسخة المحدثة للاستراتيجية أنشطة وبرامج تنفيذية تقوم الدول الأعضاء بالتعاون مع الأمانة العامة والمنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية على مدار خمس سنوات على تنفيذها بناء على الأجندة التي ستصدر عن اجتماع فريق الخبراء.