عمان اليوم

وفد بلدية مسقط يطلع على التجربة البحرينية في العمل البلدي

31 أكتوبر 2018
31 أكتوبر 2018

التقى وفد بلدية مسقط الذي يزور مملكة البحرين الشقيقة حاليا بسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الخدمية والبلدية والمشاريع التنفيذية والخطط التنموية التي تعنى بالمدن.

كما التقى الوفد مع سعادة الدكتور نبيل بن محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات، جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول شؤون العمل البلدي، ومختلف القطاعات البلدية، والاطلاع على تجارب مملكة البحرين فيما يتعلق بعدد من الجوانب الفنية والتقنية والأنظمة الإدارية والمالية.

وضمن برنامج الزيارة، قام وفد بلدية مسقط بزيارة للمركز البلدي الشامل للاطلاع على تجربة البلدية في مجال رخص البناء الموحدة، والتعرف على مشروع «بنايات» الذي تم تدشينه مؤخرا، والذي يُمكّـــن المكاتب الاستشارية من استخراج رخص البناء للمشاريع الاستثمارية. كما قام الوفد بزيارة إلى المجلس البلدي بالمحرق والتقى برئيس المجلس البلدي وعدد من أعضاء المجلس للاطلاع على أعمال ومهام المجلس البلدي، والتعرف على تجربة المجلس البلدي وعلاقته بالجهاز التنفيذي.

ويضم وفد بلدية مسقط الدكتور خالد بن داود الزدجالي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات، المهندس محمد بن حمود الراشدي مدير إدارة تراخيص البناء، المهندس الطيب بن محمد الحارثي مدير إدارة الدراسات الفنية، سعيد بن عبدالله الرواحي مدير تحصيل الإيرادات، أحمد بن سليمان العبري مدير الدراسات القانونية، وعبدالله بن سالم الصواعي تخصصي أول بالمديرية العامة لتقنية المعلومات. الجدير بالذكر أن العمل البلدي في مملكة البحرين بدأ منذ عام 1919م، ويعد من القطاعات الرائدة على مستوى المنطقة.