1028495
1028495
الاقتصادية

أوكسيدنتال عمان توقع ثلاثة عقود مع شركتين محليتين

31 أكتوبر 2018
31 أكتوبر 2018

كجزء من استراتيجية القيمة المحلية المضافة الرامية إلى دعم المواد المصنعة محليا وتعظيم الإنفاق على البضائع والخدمات العُمانية، وقعت أوكسيدنتال عمان عقدا جديدا مع شركة العالمية المتكاملة للهندسة وعقدين جديدين مع أبراج لخدمات الطاقة وبموجب هذه العقود، تقوم شركة العالمية المتكاملة للهندسة بتزويد أوكسيدنتال باحتياجاتها من كلوريد الصوديوم (الملح) لعمليات محطة معالجة المياه في حقل مخيزنة. وتقوم شركة أبراج لخدمات الطاقة بتوفير معدات الحفر لعمليات أوكسيدنتال شمال عُمان، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأسمنتية.

وأُقيم حفل التوقيع بالمقر الرئيسي لشركة أوكسيدنتال عمان بمسقط. ووقع على العقود الثلاثة ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان، وعلي بن سليّم الجنيبي الرئيس التنفيذي لشركة العالمية المتكاملة للهندسة، وعبدالله الهادي القائم بأعمال المدير العام بشركة أبراج لخدمات الطاقة. وحضر حفل التوقيع عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بشركة أوكسيدنتال عمان، من بينهم عبدالكريم الغساني نائب الرئيس لسلسلة الإمداد بأوكسيدنتال.

ويحمل عقد أوكسيدنتال عمان مع شركة العالمية المتكاملة للهندسة دلالة كبيرة على الدعم الذي توليه الشركة للإنتاج المحلي، وبه تكون شركة العالمية المتكاملة للهندسة أول شركة في عمان تصنّع كلوريد الصوديوم وتورده من خلال توظيف مجمعات الطاقة الشمسية.

وبالإضافة إلى هذا، تم توقيع عقدين مع شركة أبراج لخدمات الطاقة لتوفير معدات الحفر والخدمات الأسمنتية كجزء من مبادرة أوكسيدنتال عمان لدعم القيمة المحلية المضافة في السلطنة.

وقد صرح الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان ستيفن كيلي قائلا: «تؤكد العقود التي تم توقيعها اليوم على التزامنا الواسع لتعزيز الجهود التعاونية لصناعة النفط والغاز من أجل تطوير سلسلة توريد عمانية تنافسية بشكل فعال. ونحن نؤمن أن هذا من شأنه أن يزيد الاستثمار داخل السلطنة ويضمن الازدهار المستمر والتنوع الاقتصادي. ونحن نتطلع إلى المزيد من الفرص لنعمّق التعاون مع المصنعيين المحليين».

ومن جانبه قال الجنيبي: «سيساعدنا هذا العقد في تنويع أعمالنا وفي أن نتوسع نحو طريقة جديدة لإنتاج كلوريد الصوديوم عالي الجودة في السلطنة. ونحن نثمن كثيرا ثقة أوكسيدنتال عمان فينا في هذا المسعى. ونتطلع إلى أن نقدم خدمات على أعلى مستوى من الجودة»، وقال الهادي:«لقد وقعنا عقدين مع أوكسيدنتال عمان وهذا بمثابة إنجاز لنا وصلنا إليه بفضل أدائنا الجيد خلال السنوات الماضية. وسنواصل العمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الفرصة لدعم قدراتنا ولتحقيق أهدافنا المشتركة خلال عملنا مع أوكسيدنتال عمان».

ويعكس توقيع هذه العقود الثلاثة إسهام أوكسيدنتال عمان في استراتيجية الحكومة فيما يتعلق بالقيمة المحلية المضافة. كما أنها تؤكد مسعى أوكسيدنتال عمان لدعم التنمية الاقتصادية في السلطنة تحت مظلة من الشراكات الاستراتيجية.